اخبار سوريا .. مقتل 18 عنصرا من "داعش" فى قصف روسى على وسط سوريا

الجمعة، 15 يوليو 2016 05:25 م
اخبار سوريا .. مقتل 18 عنصرا من "داعش" فى قصف روسى على وسط سوريا مقاتلات روسية فى سوريا
بيروت (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 18 عنصرا على الأقل من تنظيم داعش خلال ال24 ساعة الأخيرة جراء غارات روسية على مناطق عدة فى وسط سوريا، استهدف بعضها محيط مدينة تدمر الأثرية، وفق ما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان الجمعة.

وأحصى المرصد مقتل "18 عنصرا على الأقل من تنظيم "داعش"، بينهم عناصر من جنسيات أوروبية، قتلوا خلال الـ 24 ساعة الفائتة جراء قصف كثيف من طائرات حربية روسية استهدف أماكن تواجدهم فى محيط مدينة السخنة فى ريف حمص الشرقى، وأماكن أخرى فى محيط منطقة السكرى جنوب مدينة تدمر".

ويسيطر تنظيم داعش على المنطقتين. وتقع السجنة على بعد نحو سبعين كيلومترا شرق تدمر فى وقت تقع منطقة السكرى على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوب تدمر، وتنفذ روسيا ابرز حلفاء النظام السورى حملة جوية فى سوريا مساندة لقوات النظام منذ سبتمبر، تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية و"مجموعات إرهابية أخرى".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس ان طائراتها نفذت منذ الثلاثاء "أكثر من خمسين ضربة على عناصر وتجهيزات لتنظيم الدولة الإسلامية" قرب مدينة تدمر، وأقرت موسكو السبت بمقتل طيارين روسيين بعد اسقاط مروحية سورية كانا على متنها الجمعة، من دون أن توضح سبب تواجدهما فيها.

ويأتى تجدد الغارات فى المنطقة بعد هجوم شنه تنظيم داعش عبر انتحاريين تسللوا الاثنين الى مدينة تدمر، قبل ان تتصدى لهم قوات النظام السورى وتفشل هجومهم، وكان هذا الهجوم الأول للتنظيم بعدما تمكنت قوات النظام بدعم روسى من طرده من مدينة تدمر فى 27 مارس منذ سيطرته عليها فى مايو 2015.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة