شاشات العرض تستقبل 4 أفلام جديدة مع نهاية شهر يوليو الجارى

الجمعة، 15 يوليو 2016 07:00 ص
شاشات العرض تستقبل 4 أفلام جديدة مع نهاية شهر يوليو الجارى فيلم سطو مثلث
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد نهاية شهر يوليو الجارى طرح عدد من الأفلام الجديدة فى دور العرض بعدما فشل منتجوها فى حجز مكان لها للعرض خلال موسم عيد الفطر الجارى، لذلك قرر الموزعون عرضها فى الفترة التى تقع بين موسمى عيد الفطر و عيد الأضحى المقبل، وتصل عدد هذه الأفلام إلى أربعة وأبطالها ليسوا نجوم شباك، إلا أنها تعتمد على الفنانين الشباب وتتنوع ما بين الكوميدى والتشويقى.

الفيلم الأول هو "سطو مثلث" حيث حاول منتجه محمد السبكى طرحه فى موسم عيد الفطر الجارى ولكن لم يجد له مكاناً، ولذلك قرر تأجيل عرضه إلى 27 يوليو الجارى، إذ انتهى من تصويره منذ فترة وغير اسمه من "خمس خمسات خمسة" وتصوير أفيشات جديدة له تحمل الاسم الجديد، كما بدأ فى عمليات الدعاية بشكل مبكر بطرح الإعلان والأغنية الدعائية للعمل والتى تغنيها اللبنانينة ليال عبود وترقص عليها الراقصة "ألا كوشنير"، والفيلم بطولة أحمد السعدنى، وريهام حجاج، وبيومى فؤاد، وأوس أوس، وكلوديا، ومصطفى أبو سريع، وليلى عز العرب وعبد الله مشرف، قصة وسيناريو وحوار أمين جمال وإخراج يونس.

أما فيلم "الباب يفوت أمل" الذى تم تأجيل عرضه فى الموسمين الماضيين وهما شم النسيم، وعيد الفطر، قررت الشركة المنتجة له طرحه بشكل نهائى فى دور العرض 3 أغسطس المقبل وهو بطولة شريف سلامة، ودرة، وخالد عليش، ومن تأليف مجدى الكوتش، وفيصل عبد الصمد، ومن إخراج أحمد البندارى، وإنتاج أحمد حلمى، وإيهاب السرجانى.

وبعد سلسلة من التأجيلات قررت شركة "ستارز بيكتشرز" طرح فيلم "تفاحة حواء" فى السينمات يوم ٢٠ يوليو، والعمل يعتمد على البطولة الجماعية الشبابية، وهو من إخراج تامر سامى وبطولة سهر الصايغ، وتارا عماد، ومحمد حاتم، وحسن حرب، ويورا، وشريهان شاهين، وثراء جبيل، ومصطفى عبد السلام وتدور أحداثه الفيلم حول فتاة تعثر على مذكرات صديقتها وبعد قراءة المذكرات تحاول أن تعيش نفس حياة صديقتها بما فى ذلك قصة حب رومانسية جدا لكنها تكتشف أشياء خلال الأحداث تسبب فى صدامات وصراعات بين الشخصيات.

الأمر يختلف بالنسبة لفيلم "اشتباك" بعد أن أعلن صناعه طرحه فى السينمات يوم 27 يوليو الجارى وفى نفس الوقت يواجهون صعوبات فى الحصول على إجازة العرض من الرقابة على المصنفات الفنية حيث لم يتم الحصول على تصريح العرض الرسمى حتى الآن.

ويتناول اشتباك حالة الاضطراب السياسى فى 2013، وهو من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم النجمة نيللى كريم، طارق عبد العزيز، هانى عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

تدور أحداث الفيلم داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين، وتم تصوير مشاهد الفيلم فى مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

وكان العرض العالمى الأول لفيلم اشتباك فى شهر مايو الماضى بعد أن افتتح قسم نظرة ما بـمهرجان كان السينمائى، حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان الأكثر شهرة فى الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون فى قائمة أفضل 10 أفلام عُرضت ضمن فعاليات الدورة الـ 69 من المهرجان.


بعد انتهاء الماراثون الرمضانى.. الفنانون يبدأون الاستجمام.. نيللى كريم من الكآبة لشواطئ اليونان.. وغادة عبدالرازق فى برشلونة.. مى عز الدين فى إجازة سرية.. علا غانم مع بناتها بالساحل.. درة تفضل القاهرة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة