مانويل فالس: التحالف الدولى سيعزز قدراته ضد "داعش" وحادث "نيس" إرهابى

الجمعة، 15 يوليو 2016 09:04 م
مانويل فالس: التحالف الدولى سيعزز قدراته ضد "داعش" وحادث "نيس" إرهابى رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس
باريس (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس الجمعة أن التحالف الدولى بقيادة واشنطن سيعزز قدراته العسكرية ضد تنظيم"داعش"وذلك اثناء اجتماع وزراء دفاع دول التحالف فى 20 يوليو بواشنطن، نافيا أى تقصير للأجهزة الأمنية إثر الاعتداء.

مضيفا إن هناك احتمالا كبيرا بأن يكون منفذ الهجوم الذى أودى بحياة 84 شخصا على الأقل فى مدينة نيس قد ارتبط بدوائر التشدد الإسلامى، نعم هذا عمل إرهابى وسننظر فى الصلات الموجودة بتنظيمات إرهابية."

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسى أنه "مقتنع" بأن بلاده ستربح الحرب على الإرهاب والإسلام المتشد، مضيفا "سنعزز قدرات التحالف" خلال هذا الاجتماع "البالغ الأهمية".

من جانبه قال وزير الداخلية الفرنسى برنار كازنوف إن المحققين لم يتوصلوا حتى الآن لمعرفة إن كان منفذ الهجوم الدامى فى نيس الذى أودى بحياة 84 شخصا على الأقل مساء أمس الخميس قد استلهم ما فعله من رسائل لمتشددين.

وأضاف كازنوف لمحطة (تي.إف1) التلفزيونية عن الهجوم الذى نفذه المهاجم بشاحنة قادها بسرعة كبيرة ليدهس حشودا من المحتفلين "لدينا شخص لم تعرف أجهزة المخابرات له أى صلة بالتشدد الإسلامي."، وبسؤاله إن كان بوسعه تأكيد أى صلة لدوافع المهاجم بالتشدد الدينى قال كازنوف "كلا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة