بالفيديو.. البيئة: تدشين مبادرة "حلوة يا بلدى" والوزير تفقد مصنع تدوير المخلفات بالإسماعيلية

السبت، 16 يوليو 2016 08:41 م
بالفيديو.. البيئة: تدشين مبادرة "حلوة يا بلدى" والوزير تفقد مصنع تدوير المخلفات بالإسماعيلية وزير البيئة خلال جولته
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة محافظة الإسماعيلية وكان فى استقباله اللواء يس طاهر محافظ الإسماعلية حيث تم تدشين مبادرة حلوة يا بلدى والتى أطلقتها مؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارات البيئة والتنمية المحلية والشباب والرياضة وتستمر لمدة اسبوع حتى 22 يوليو ويتم تطبيقها على مستوى 10 قطاعات بالمحافظة بمشاركة شباب المحافظة وذلك بحضور نواب المحافظة اشرف عمارة وعصام منسى واحمد بدران وآمال رزق الله ولفيف من قيادات الوزارة والمحافظة.

بالفيديو.. وزير البيئة بالإسماعيلية يدشن مبادرة... by youm7

وتفقد فهمى المعدات المشاركة فى المبادرة والمقدمة من المحافظة وبعض الشركات كما تم تفقد منظومة الجمع السكنى بمنطقة الشيخ زايد بالحى الثالث واستمع إلى آراء وتقييم المواطنين بعملية الجمع السكنى كما قام الاستماع بآراء الشباب المشاركين فى عملية الجمع السكنى.

كما عقد اجتماع بمقر المحافظة حيث تم مناقشة قضية المخلفات ومنظومة الجمع السكنى التى تنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع محافظة الاسماعلية بالمحافظة والتى تعمل فى 3 قطاعات وهم حى أول وحى ثانى وحى ثالث وتقوم بها 13شركة وتستمر لمدة 6 أشهر.

واتفاق على استكمال تجديد المنظومة وتكرارها بمناطق أخرى وفقا للتقييم النهائى ومدى نجاحها فى تلبية احتياجات المواطنين وعلى ضرورة توفير فرص عمل للشباب بمنظومة النظافة كما قام بالاستماع إلى آراء ومقترحات النواب والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة والرد على استفساراتهم كما استجاب الوزير لطلب النواب لاستمرار دعم المبادرة والتى حققت نجاحا ملموسا وكذلك دعم صيانة أجهزة ومعدات النظافة بالمحافظة ووعد الوزير باستمرار دعم المنظومة لحين استكمال عناصرها من خدمة جيدة وتحصيل الرسوم.

كما تفقد الوزير مصنع تدوير المخلفات البلدية بمنطقة أبو بلح بالإسماعيلية والمقام على مساحة 22 الف متر ويعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 350 طن يومى ويتكون المصنع من خطين لفرز المخلفات وخط إنتاج بدائل الوقود RDF كما تفقد خط إنتاج الكومات السمادية (الكمبوست ).

والجدير بالذكر أن المصنع ملك للمحافظة وتقوم بتطويره وإدارته إحدى شركات القطاع الخاص بموجب حق انتفاع مع المحافظة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة