صحافة إسرائيل: الخارجية الإسرائيلية تدعو مواطنيها فى تركيا ملازمة منازلهم.. فتح تحقيقات مع موظفين سابقين بمكتب نتنياهو.. وفرض إقامة جبرية على رئيس الديوان

السبت، 16 يوليو 2016 12:47 م
صحافة إسرائيل: الخارجية الإسرائيلية تدعو مواطنيها فى تركيا ملازمة منازلهم.. فتح تحقيقات مع موظفين سابقين بمكتب نتنياهو.. وفرض إقامة جبرية على رئيس الديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



الخارجية الإسرائيلية تدعو الإسرائيليين فى تركيا ملازمة منازلهم




دعت وزارة الخارجية الإسرائيلية فى أعقاب محاولة الانقلاب فى تركيا خلال بيان لها جميع الإسرائيليين الموجودين فى تركيا ملازمة المنازل والفنادق وعدم الخروج إلى الشوارع حتى أن تتضح الأمور.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن الخارجية دعت الإسرائيليين إلى الاتصال بعائلاتهم فى إسرائيل لطمأنتهم على أوضاعهم.



فتح تحقيقات مع موظفين سابقين بمكتب نتانياهو وفرض إقامة جبرية على رئيس الديوان




0


ذكرت صحيفة "ها آرتس" الإسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية انتهت من التحقيق مع عدد من الموظفين السابقين بديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، كان من بينهم رئيس طاقم موظفى الديوان سابقا آرى هارو، المشتبه فيه بجرائم احتيال ونصب.

وأوضحت الصحيفة العبرية أنه فى ختام التحقيق الذى استمر ساعات تم إخلاء سبيله على أن يبقى قيد الإقامة الجبرية لمدة 5 أيام، مشيرة إلى أن هناك علاقة بين هذا التحقيق والفحص الذى تجريه الشرطة فى شبهات منسوبة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ونقلت الصحيفة العبرية عن القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، قولها إن الشرطة أوقفت هارو، فى مطار بن جوريون فور عودته من مدريد، واستدعته لإدلاء بشهادته فى وحدة "لاهف 443" التى تتولى التحقيق، وبعد الاستماع لشهادته، أعلمه المحققون بأنهم انتقلوا من الشهادة إلى التحقيق تحت طائلة التحذير.


وكان هارو قد تولى إدارة تبرعات نتنياهو فى الولايات المتحدة، وحققت معه الشرطة فى شهر ديسمبر الماضى بشبهة أنه عمل بصورة يشتبه بأنها على تناقض مصالح، عندما باع شركة استشارات بمبلغ ثلاثة ملايين ثم ألغى صفقة البيع رغم تلقيه مئات آلاف الدولارات.


موضوعات متعلقة



الصحافة الإسرائيلية:الرئيس الإسرائيلى: نقف بجانب فرنسا فى وجه الشر..رئيس الأركان الإسرائيلى يرفض إلغاء تعيين الحاخام العسكرى الجديد..نواب عرب بالكنيست:إسرائيل لن تنهى احتلالها للأراضى الفلسطينية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة