بروتوكول تعاون بين مستشفى الدعاة ومشيخة الطرق الصوفية

السبت، 16 يوليو 2016 06:08 م
بروتوكول تعاون بين مستشفى الدعاة ومشيخة الطرق الصوفية الدكتور محمد مختار جمعه وزير الاوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل وزير الأوقاف د. محمد مختار جمعة اليوم السبت الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس لجنة التضامن بمجلس النواب.

وتم خلال اللقاء: الاتفاق على عمل بروتوكول تعاون بين مستشفى الدعاة ومشيخة الطرق الصوفية، والتأكيد على تنقية جميع الموالد والاحتفالات الدينية من المخالفات التي تقع من بعض الباعة الجائلين وغيرهم، عن طريق مخاطبة المحافظات بعدم الترخيص لأى أنشطة تنال من هيبة الاحتفالات وحرمة المساجد، كالألعاب النارية، والملاهي ونحوها.

وأوضحت وزارة الأوقاف فى بيانها أنه سيتم إقامة معارض لتسويق المنتجات الوطنية التي تتميز بها كل محافظة تحت شعار “صنع في مصر – منتجنا الوطني أولى بالرعاية”، وأن يقتصر الاحتفال على الأنشطة الدعوية والعلمية والثقافية ، وإقامة معارض الكتب المعتمدة الوسطية لنشر الفكر الإسلامي الصحيح بما يسهم في دعم السياحة الدينية داخليًا وخارجًا ، على أن تتولى مشيخة الطرق الصوفية مخاطبة المحافظات في هذا الشأن، وتتولى الأوقاف والمشيخة إعداد البرامج الدعوية .

وتضمن البروتوكول دعم مشروع الخطبة الموحدة المكتوبة بما يؤدي إلى تحقيق الفهم المستنير للدين، وضبط الأداء الدعوي ومنع اختراق الفكر المتطرف أو المتشدد للخطاب الدعوي .

وفي أثناء اللقاء أكد وزير الأوقاف لشيخ مشايخ الطرق الصوفية أن عائدات صناديق النذور بالوزارة تصرف بالكامل على عمارة وصيانة المساجد ، ونشر الدعوة ، علمًا بأنها في جملتها لا تشكل أكثر من 5% من جملة ما يصرف على عمارة المساجد وصيانتها ، مع التأكيد على إحكام منظومة صناديق النذور ، مما يرسل رسالة طمأنة للمتبرع أو المتصدق بأن ما يضعه في هذه الصناديق يوجه لعمارة المساجد وصيانتها وفي مقدمتها المساجد التي بها صناديق نذور .


بالمستندات.. خريطة "ممتلكات الأوقاف" المنهوبة.. حصر 37 ألف حالة تعدٍ على أملاك الوزارة.. نادى الزمالك يتعدى على 90 ألف متر.. مصر تملك أصولا لأسرة محمد على باليونان.. و22 مشروعاً متعثرة تنتظر لجنة محلب














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة