حالة الطقس اليوم السبت 16/7/2016 فى مصر والدول العربية

السبت، 16 يوليو 2016 12:10 ص
حالة الطقس اليوم السبت 16/7/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قراؤنا الأعزاء نقدم لكم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم السبت 16/7/2016، ونقدم للراغبين من قرائنا توقعات حالة الطقس اليوم السبت 16/7/2016 فى مصر والدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة جنوبا نهارا، لطيف ليلا. وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة والسواحل الشمالية، كما تظهر السحب المنخفضة، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط غربا وعلى البحر المتوسط والبحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة، وارتفاع الموج ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


حارا فى معظم مناطق المملكة وحارا جداً فى الأغوار والعقبة والبحر الميت، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار فى المناطق الجنوبية والشرقية.

الطقس فى العراق


سيكون فى المناطق كافة صحواً وحاراً مع تصاعد الغبار فى بعض الأماكن خلال النهار من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 47 مْ.

الطقس فى المغرب


يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشىء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية. وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى.

كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم فى آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض الزخات المطرية.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو حاراً، ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


موضوعات متعلقة..


- الأرصاد: طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة