حالة الطقس اليوم الأحد 17/7/2016 فى مصر والدول العربية

الأحد، 17 يوليو 2016 12:58 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 17/7/2016 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم "اليوم السابع"، لقرائه الراغبين فى التعرف على توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الأحد 17/7/2016، توقعات حالة الجو اليوم الأحد 17/7/2016 فى مصر والدول العربية.

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة، شديد الحرارة جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء، تكون مثيرة للأتربة على المناطق المكشوفة جنوبا، كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية. وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح على البحرين شمالية غربية.

الطقس فى الأردن


صيفيا عاديا فى المناطق الجبلية وحارا نسبياً فى البادية والسهول الشرقية وحارا فى الأغوار والبحر الميت، وتكون درجات الحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

الطقس فى العراق


تسجل درجات الحرارة (45)مْ، أما الرياح فإنها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط نهارا إلى (30-40) كم/س مسببة تصاعد الغبار فى بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومدى الرؤية (8-10) كم وفى الغبار (2-4) كم".

الطقس فى المغرب


يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية، وحارا بعض الشىء بالداخل وسوس وشرق الأقاليم الجنوبية. وستتشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل مصحوبة أحيانا بأمطار جد خفيفة محليا فوق السواحل الأطلسية الوسطى. كما سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة خلال الظهيرة بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة ستهم فى آخر المساء شرق المملكة مع احتمال بروز عواصف رعدية محلية ونزول بعض زخات المطر.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو حاراً نسبيا إلى حار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.





موضوعات متعلقة:


- الأرصاد: طقس الغد معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة

- "اليوم السابع": تركيا المنقسمة رغم فشل "الانقلاب"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة