"المهندسين العرب" يوصى بتشكيل لجنة لإنشاء جامعة لتطوير حديثى التخرج

الإثنين، 18 يوليو 2016 04:46 م
"المهندسين العرب" يوصى بتشكيل لجنة لإنشاء جامعة لتطوير حديثى التخرج اجتماع اتحاد المهندسين العرب
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصى اجتماع رؤساء النقابات والهيئات الهندسية لاتحاد المهندسين العرب، الذى عقد اليوم الاثنين، بإنشاء جامعة هندسية متخصصة بإحدى الدول العربية، تعمل على تطوير حديثى التخرج ومنح الدراسات العليا للخريجين، وكذلك العمل على تفعيل المشروعات العربية المشتركة.

وقال المهندس طارق النبرواى، نقيب المهندسين المصريين، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر، "إن الاجتماع كان بحضور 14 نقيباً، وممثلى النقابات والهيئات الهندسية العربية، ويؤكد نجاح اتحاد المهندسين العرب وتأكيده على أن مصر بلد الأمن والأمان"، مؤكداً أن الاجتماع اتسم بالجدية والوصول إلى نتائج جيدة، ومنها إقامة مجموعة ندوات ومؤتمرات علمية فى الفترة المقبلة، والتى تحتاجها البلاد العربية، خاصة التعليم الهندسى العربى والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأكد المهندس ضياء عبد العزيز توفيقى رئيس اتحاد المهندسين العرب، أن فعاليات الاجتماع تهدف إلى تطوير المستوى العلمى للطلبة وحديثى التخرج، وكذلك تبادل الخبرات بين المهندسين العرب بين الدول العربية فى جميع المجالات الهندسية، مشيداً بدور نقابة المهندسين المصريين فى حل مشكلات المهندسين، والعمل على تطوير الخريجين، منوها إلى أن الاتحاد يعمل على توفير فرص عمل للمهندسين فى جميع البلاد العربية.

وقال الدكتور عادل الحديثى، الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب، إن النقباء وممثلى الهيئات الهندسية العربية حرصوا على حضور الاجتماعات بالقاهرة للارتقاء بالمهنة وبالمهندسين العرب، وهو ما يصب فى صالح إقامة المشروعات الهندسية المشتركة العملاقة لصالح الوطن العربى.

وأكد الدكتور مهندس ضياء غياث القطيفى، نقيب المهندسين السوريين، أن الاجتماعات خرجت بتوصيات مهمة تعمل على التطوير الهندسى فى جميع المجالات، خاصة تشكيل لجنة لإصدار دراسة بإقامة جامعة هندسية متخصصة للدراسات العليا.

وأوضح مهندس استشارى عبد القادر محمد تميم، الأمين العام للاتحاد العام المهنى للمهندسين السودانيين، أن الاتحاد له دور متكامل بين الدول العربية، ويعمل على توزيع الأدوار، وأنه سيعقد ورشة عمل بالسودان فى أكتوبر المقبل، مؤكداً أن نقابتى مصر والسودان تعملان سوياً كنقابة واحدة ولبلد واحد لصالح الأمة العربية.

وأشاد المهندس خالد شهاب، رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين، بتوصيات الاتحاد التى تصب فى مصلحة المهندس والوطن العربيين.


اتحاد المهندسين العرب: ندرس إنشاء شبكة مواصلات بين الدول العربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة