انطلاق ندوة "دور مصر فى مكافحة الإرهاب" بمقر جامعة بنى سويف بالقاهرة

الإثنين، 18 يوليو 2016 12:29 م
انطلاق ندوة "دور مصر فى مكافحة الإرهاب" بمقر جامعة بنى سويف بالقاهرة ندوة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت منذ قليل ندوة "دور مصر فى مكافحة الإرهاب وتطهير ملف حقوق الإنسان ودعم السلام العالمى"، التى ينظمها المركز المصرى لمكافحة الارهاب، بالتعاون مع جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفى، بمقر الجامعة فى القاهرة.

ويشارك فى الندوة الدكتور أحمد رفعت مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بالمركز، وعدد من الخبراء السياسيين والأمنيين فى مجال العلاقات الدولية والعمل الحقوقى، من بينهم اللواء أحمد عبد الحليم الخبير بأكاديمة ناصر العسكرية، واللواء أسامة الجردلى وكيل جهاز المخابرات سابقا والدكتور عبد الله المغازى أستاذ العلوم السياسية ودكتور صفى الدين خربوش وزير الشباب السابق.

يأتى ذلك فى إطار إدراك المركز لخطورة ما تشهده المنطقة، بل والعالم، من تطورات متلاحقة على الصعيدين السياسى والدبلوماسى فى ظل الأوضاع العالمية، وأن هذه الندوة تمثل أولى فعاليات خطة المركز فى مكافحة الإرهاب والتوعية بالدور المصرى فى هذا الإطار.

وتهدف الندوة للخروج بتوصيات واضحة ومحددة وقابلة للتنفيذ لعرضها على الرأى العام فى محفل إعلامى كبير تمهيداً لإدخالها حيز التنفيذ من خلال مخاطبة الجهات المسئولة والمختصة، فضلاً عن إنشاء مركز لحقوق الإنسان فى جامعة بنى سويف سوف يكون من أهم محاور النقاش بالندوة .



موضوعات متعلقة..



إعلام طنطا ينظم ندوة تحت عنوان "مواجهة الإرهاب والعنف التكفيرى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة