"مستقبل صناعة السياحة فى الشرق الأوسط" مؤتمر بجامعة المنيا

الإثنين، 18 يوليو 2016 02:50 م
"مستقبل صناعة السياحة فى الشرق الأوسط" مؤتمر بجامعة المنيا الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، على عقد كلية السياحة والفنادق مؤتمراً عن السياحة بعنوان "مستقبل صناعة السياحة فى المنطقة العربية والشرق الأوسط.. التحديات والتوقعات"، وذلك فى الفترة ما بين 27 إلى 29 أكتوبر المقبل.

وأكد الدكتور جمال الدين على أبو المجد أن جامعة المنيا دائمة الحرص على تسليط الضوء على القضايا الراهنة بالمجتمع المصرى والعربى، وتعمل على دراستها ومعالجتها، وتقديم الحلول القابلة للتطبيق لها، لذلك يأتى هذا المؤتمر كى يعمل على تحسين الصورة الذهنية وتنمية صناعة السياحة بالمنطقتين "العربية والشرق الأوسط"، وخلق استراتيجيات مبتكرة لتجاوز الأزمة السياحية التى تمر بها هاتين المنطقتين نتيجة للأحداث الأخيرة التى وقعت بها من ثورات واضطرابات سياسية وأمنية نتج عنها تراجع ملحوظ فى أعداد السائحين ومستوى نمو السياحة.

مضيفاً أن المؤتمر يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على المقاصد السياحية النادرة التى وهبها الله لهذه المنطقة، وعرض مقومات الجذب السياحى لها.

ومن جانبه صرح الدكتور حسن سند عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنيا، أن القائمين على أعمال المؤتمر يدعون كل الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالنشاط السياحى للتقدم بإسهاماتهم العلمية والبحثية فى مجال السياحة والإرشاد السياحى، وإدارة الضيافة وجميع الموضوعات المتعلقة بالسياحة والوعى والرواج السياحى بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط؛ لتقديمها بالمؤتمر، مؤكداً أن المشاركة تشمل أيضا التقدم بأبحاث علمية كاملة، أو أبحاث من رسائل الدكتواره أو مقترحات بحثية فى مجال السياحة بدون قيود معينة من حيث الرؤى النظرية والأساليب المنهجية، لذلك فإن رجال الصناعة مدعوون للتقدم بإسهاماتهم العلمية فى المؤتمر.

وفى السياق ذاته أشار الدكتور جمال أبو المجد إلى أن محاور المؤتمر تدور حول إدارة الأزمات فى القطاع السياحى، والتحديات السياسية والأمنية فى المنطقة العربية، فضلاً عن تناول فرص الاستثمار والتنمية السياحية داخل المنطقة، ودور السياحة الداخلية فى دعم صناعة السياحة، ودور الإعلام فى الوعى السياحى، والسياحة الإلكترونية والتنمية السياحية فى محافظة المنيا.


موضوعات متعلقة..



- دورات الإدارة الجامعية ومعايير الجودة شرط لتقلد المناصب بجامعة المنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة