هيئة الكتاب تصدر مجلة ثقافية فنية شهريا تهتم بالفنون السبعة

السبت، 02 يوليو 2016 11:00 م
هيئة الكتاب تصدر مجلة ثقافية فنية شهريا تهتم بالفنون السبعة مجلة الفنون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إصدار مجلة ثقافية فنية تصدر عن الهيئة العامة للكتاب ليكن رئيس تحريرها حاتم حافظ، ومدير التحرير باسم صادق، المدير الفنى أحمد سعيد، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأوضح "الحاج" أن المجلة تهتم بالفنون السبعة السينما والمسرح والموسيقى والرقص والعمارة والآداب والفنون الجميلة"، كما تهتم بنشر الإبداع الفنى، ولديها خطة لنشر عدد من السيناريوهات السينمائية والقصص والمسرحيات المترجمة واللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية.

وأشار "الحاج" إلى أن أبواب المجلة تتوزع على الفنون السبعة لكنها تتوزع صحفيا على فنون الصحافة كلها من خبر لتحقيق لتقرير لحوار لمقال، لهذا فإن المجلة على تقديرها للدراسات الأكاديمية لا تتعامل مع مثل هذا النوع من الكتابة.

وأوضح الحاج أن من يقوم بتحرير الموضوعات الصحفية بالمجلة مجموعة من الشباب البارزين، الذين يعملون كمحررين للفنون، أى فى المساحة الواقعة بين الكتابة الصحفية والكتابة النقدية، وهى النسبة الأكبر من محتوى المجلة.

وأضاف "الحاج" أن المجلة تستهدف القارئ المنتظم المهتم بالثقافة عامة والمهتم بالفنون خاصة، كما تستهدف جذب قارئ غير منتظم عن طريق حداثة الموضوعات وطرافتها والتواصل طوال الوقت مع حساسية الأجيال الشابة وتفضيلاتهم الفنية.


موضوعات متعلقة


محمود الضبع: رؤساء التحرير مسئولون عن اختيار مديرى السلاسل بهيئة الكتاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة