محافظ أسوان يستجيب للمواطنين بعد نشر اليوم السابع استغاثاتهم بساعات

السبت، 02 يوليو 2016 06:06 م
محافظ أسوان يستجيب للمواطنين بعد نشر اليوم السابع استغاثاتهم بساعات محافظ أسوان مع المواطنين
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يولى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان اهتماماً بالغاً بالمساعدات الإنسانية، ويحرص على الاستماع إلى شكاوى الناس وجهاً لوجه، ويبادر إلى زيارة آخرين فى منازلهم ليرسم البهجة على وجوههم.

اللقاء الأسبوعى بالمواطنين..


وصل اللواء مجدى حجازى إلى محافظة أسوان، منذ 6 أشهر، وحرص منذ توليه منصبه بنهاية شهر ديسمبر من العام الماضى 2015، على أن يلتقى بالمواطنين قبل لقائه ببعض المسئولين فى المحافظة، وأن يستمع إلى آلامهم وجهاً لوجه خلال اللقاء الأسبوعى الذى يعقده كل يوم إثنين بديوان عام محافظة أسوان، ويجتمع بـ50 حالة إنسانية، يستجيب لمطالب بعضهم على الفور، ويكلف بدراسة بعض المطالب الأخرى.

محافظ أسوان حريص على متابعة "اليوم السابع"..


لم ينته المشهد عند هذا اللقاء الأسبوعى فقط، ويحرص محافظ أسوان أن يطلع يومياً على الملف الإعلامى الذى يعده له، محمد حسن مدير مكتب الإعلام بالمحافظة، ومنها ما نشرته "اليوم السابع" بشأن الحاجة بخيته محمد، التى ناشدت رئيس الجمهورية بإنقاذها وابنتها من الديون، بعد أن قامت بصرف ما يقرب من 40 ألف جنيه على علاج ابنها الشاب الكفيف الذى كان يعول الأسرة، ولم تمض ساعات من نشر الحاجة بخيته مناشدتها على "اليوم السابع"، حتى فاجأ المحافظ السيدة المسنة بزيارة لمنزلها بقرية الكرور، وقضاء مديونات الأسرة والسعى لعلاج ابنها الكفيف على نفقة الدولة، واستطاع بذلك أن يزيح الكرب عن عاتق الأسرة الفقيرة.

وبعدها بأيام نشر "اليوم السابع" استغاثة سيدة نوبية فقدت بصرها وسمعها بسبب جراحة فاشلة فى عينها اليمنى، وأصبحت عاجزة عن تربية أطفالها ومساعدة زوجها القعيد الذى لا يتحرك بسبب شلل قدميه، وأيضاً لم تمض 24 ساعة على نشر الاستغاثة، حتى فاجأ اللواء حجازى هذه الأسرة بزيارتهم وقت الإفطار فى منزلهم بقرية غرب سهيل، ليمسح بذلك دموع أم حرمت من رؤية أطفالها وهم يكبرون معها فى المنزل، ويزيح آلام العجز والأسى عن زوجها القعيد.

الشاب مجدى أحمد، اشتعلت النيران فى منزله ودمرت محتويات المنزل بالكامل، وأنقذت العناية الإلهية والدته وزوجته الحامل فى الشهر الأخير وأطفاله الصغار من النيران، إلا أنهم باتوا فى الشارع ولم يعد لديهم ما يأويهم، وفور نشر "اليوم السابع" لمعاناتهم عقب الحادث مباشرة، لم ينتظر محافظ أسوان اليوم التالى للنظر فى مشكلتهم، ولكنه قطع افتتاحه لإحدى معارض أهلاً رمضان، وكلف على الفور بتوفير إقامة لهم بمساكن الإيواء العاجل، حتى تستطيع أن تضع زوجة الشاب مولودها بعيداً عن طرقات الشوارع.

مطالب البسطاء..


وقدم حجازى، العديد من المساعدات للمواطنين البسطاء، ومنها تكليف مدير عام الصحة بمتابعة 3 حالات تعانى من ظروف صحية، مع دراسة علاجهم على نفقة الدولة بالتنسيق مع وزارة الصحة، نظراً لظروفهم الاقتصادية منهم طفلتان من أسرة واحدة تعانيان من ضمور فى المخ، ويعانى ذووهم من ارتفاع تكاليف العلاج، وأيضاً كلف مدير عام التضامن بتركيب جهاز تعويضى لمواطن يعانى من إعاقة بسبب بتر فى إحدى ساقيه، ووافق المحافظ على إدراج أكثر من 20 حالة من الشباب بعد مطالبتهم بتوفير فرص عمل لهم، منهم حالات سيتم إدراجهم ضمن مبادرة "مشروعك" لتشغيل الشباب، ليحصلوا على قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

اهتمامات المحافظ الرياضية..


وفى الشأن الرياضى، لم يتوانى اللواء مجدى حجازى، عن دعم فريق النصر للتعدين معنوياً، باعتباره النادى الثانى الذى سيلعب فى الدورى الممتاز تحت اسم "أسوان"، وبادر المحافظ من خلال مؤازرة الفريق فى حضور المباراة النهائية بالقسم الثانى أمام فريق الأسيوطى، والتى أهلت الفريق للدورى الممتاز بعد ذلك، واعتبر لاعبو الفريق والمدربون ومجلس الإدارة أن محافظ أسوان "وش السعد" على الفريق وفرحتهم بمؤازرة المحافظ توازى فرحتهم بالصعود للممتاز.

التواصل مع المحافظ عبر رسائل الواتس آب..


ويحرص محافظ أسوان، على متابعة نبض الشارع الأسوانى وهمومه من خلال استقبال الرسائل النصية ورسائل الواتس آب على هاتفه الشخصى، ويسعى للاهتمام بكل ما تحويه هذه الرسائل من معلومات أو استغاثات أو مبادرات وأفكار.



موضوعات متعلقة:


- بالصور.. محافظ أسوان يستجيب لليوم السابع ويزور منزل "نوبية" فقدت سمعها وبصرها



- بالفيديو.. محافظ أسوان يستجيب لـ"برنامج على هوى مصر" و"اليوم السابع" ويحل تعثر أسرة الحاجة بخيتة.. حجازى يزور منزلها ويكلف بعلاج ابنها على نفقة الدولة.. والأسرة الغارمة تعرب عن فرحتها باستجابة المحافظ


- محافظ أسوان يوفر شقتين بإسكان الإيواء العاجل للمتضررين بحريق شارع الشونة




اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (1)
محافظ أسوان مع سيدة نوبية فقدت بصرها وسمعها


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (2)
محافظ أسوان خلال لقاء المواطنين


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (3)
محافظ أسوان يرسم البسمة على وجوه أسرة أسوانية بسيطة


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (4)
محافظ أسوان يستمع لمطالب أسرة أسوانية


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (5)
أم تطالب محافظ أسوان بتوفير رعاية صحية لأطفالها


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (6)
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (7)
اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (8)
الحاجة بخيتة تدعو بالتوفيق لمحافظ أسوان


اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان (9)
محافظ أسوان يستجيب لأسرة غارمة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة