هيلارى قد تمثل للتحقيق فى "إف بى أى" بشأن بريدها الإليكترونى خلال أيام

السبت، 02 يوليو 2016 05:05 ص
هيلارى قد تمثل للتحقيق فى "إف بى أى" بشأن بريدها الإليكترونى خلال أيام هيلارى كلينتون مرشحة الرئاسة الامريكية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة " آيه بى سى" الأمريكية أن المرشحة الديموقراطية المفترضة فى انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون قد تمثل خلال أيام للتحقيق فى مكتب التحقيقات الفيدرالى " اف بى اي" بشأن استخدامها بريدها الإليكترونى الشخصى أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

وقالت الشبكة الأمريكية أن مثول هيلارى أمام اف بى أى قد يشير إلى أن التحقيقات فى قضية البريد الأليكترونى أصبحت فى مراحلها الأخيرة، كما يأتى ذلك بعد إعلان وزيرة العدل الأمريكية لوريتا لينش تحويل القضية من وزارة العدل إلى محققين ونواب عموميين لتحديد ما إذا ينبغى توجيه الإدانة للمرشحة الرئاسية المفترضة. وكان عدد من مساعدى هيلارى الحاليين والسابقين قد تم سؤالهم من جانب اف بى أى خلال الأشهر الماضية فى هذا الصدد.

ومن ناحية اخرى، أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست أن الإدارة الأمريكية تنأى بنفسها بعيدا عن تحقيقات اف بى أى بشأن استخدام هيلارى بريدها الاليكتروني.

وقال إيرنست فى تصريحات صحفية أن هذا تحقيق مستقل بعيد عن أى تدخلات سياسية مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكى باراك اوباما ليس له يد فى قرار وزيرة العدل بتحويل القضية إلى محققى اف بى أى إذ أن اوباما شدد على أن التحقيق ينبغى أن يتم بصورة مستقلة عن البيت الأبيض.

وكان لقاء وزيرة العدل الأمريكية مع الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون فى مطار فينكس بولاية اريزونا الأمريكية فى الأسبوع الماضى قد اثار انتقادات حول مدى شفافية التحقيقات التى تجريها وزارة العدل حول بريد هيلارى الاليكتروني، وذلك على الرغم من تأكيد لينش أن اللقاء تطرق إلى موضوعات اجتماعية بعيدا عن التحقيقات فى قضية بريد هيلارى الاليكتروني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة