سى إن إن: اعتقال وإقالة 50 ألف شخص فى تركيا منذ الجمعة الماضية

الأربعاء، 20 يوليو 2016 02:34 م
سى إن إن: اعتقال وإقالة 50 ألف شخص فى تركيا منذ الجمعة الماضية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية إن عدد من تم فصلهم أو توقيفهم فى تركيا عقب تحركات الجيش الأخيرة قد بلغ 50 ألف شخصا، مع توسيع السلطات التركية لحملة التطهير التى تقوم بها، وترتب على ذلك إضعاف قوات الأمن وكثير من المؤسسات الديمقراطية فى البلاد.

وأشارت الشبكة إلى أن المدرسين والصحفيين ورجال الشرطة والقضاء على حد السواء قد تمت محاصرتهم فى حملة تتسع يوما بعد يوم، والتى بدأت بشكل متزايد أشبه بمطاردة السحرة، أو مطاردة دون إثبات بقمع المعارضة.

ورصدت الشبكة بالأرقام حالات الاعتقال وشملت اعتقال 6038 عسكريا برتب مختلفة، واعتقال 118 جنرال وأدميرال بالجيش التركى، وإدراج 2745 قاضيا ومدعيا عاما على قائمة المطلوبين للاعتقال ولكن لم يتضح ما إذا كانوا جميعا قد تم اعتقالهم. وتم اعتقال 650 مدنيا.

كما شملت أيضا عزل 8777 مسئولا فى وزارة الداخلية التركية من مناصبهم، وإقالة 30 حاكما إقليميا من مناصبهم، وإقالة 52 مفتشا مدنيا من مناصبهم، وإلغاء رخصة 21 ألف مدرس فى مؤسسات تعليمية خاصة، وإيقاف 15200 من الموظفين فى وزارة التعليم عن العمل وإخضاعهم للتحقيق، وإيقاف 370 موظفا عن العمل فى هيئة "TRT" للإذاعة والتلفزيون ، ومطالبة 1577 عميدا بمؤسسات تعليمية عليا بالاستقالة.


موضوعات متعلقة..



اعتقال 9 طيارين أتراك بالقاعدة الجوية السابعة بولاية ملاطيا وسط تركيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة