طلاب الثانوية العامة يستعدون للنتيجة بالإقبال على اختبارات القدارت الكليات العملية.. سحب 63 ألف استمارة حتى الآن.. الطلاب: نواجه بها تقلبات المجموع.. "الأعلى للجامعات" يضع اللمسات الأخيرة للتنسيق

الأربعاء، 20 يوليو 2016 04:37 ص
طلاب الثانوية العامة يستعدون للنتيجة بالإقبال على اختبارات القدارت الكليات العملية.. سحب 63 ألف استمارة حتى الآن.. الطلاب: نواجه بها تقلبات المجموع.. "الأعلى للجامعات" يضع اللمسات الأخيرة للتنسيق مكتب التنسيق للقبول بالجامعات المصرية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الإقبال المتزايد من جانب طلاب الثانوية العامة على سحب ملفات القدرات للتقدم لاختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام وعلى رأسها كليات الفنون الجملية والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية، إذ أن هذا الإقبال المتزايد مثل استعدادا للمجهول الذى ينتظر الطلاب بإعلان النتيجة، خاصة بعد الاضطرابات التى شهدتها الامتحانات خلال هذا العام.

وبلغ إجمالى استمارات القدرات التى تم سحبها من مكتب التنسيق الرئيسى والفروع التابعة له بالمحافظات 63 ألف استمارة على الرغم من عدم انتهاء المدة الخاصة بسحب تلك الاستمارات، التى قد تقرر وزارة التعليم العالى مدها ليومين إضافيين ليتمكن باقى الطلاب من الراغبين فى الالتحاق بكليات القدرات من التقدم لتلك الاختبارات.

ويكشف عدد استمارات القدرات التى سحبها طلاب الثانوية العامة تخوفهم مما ينتظرهم بنتيجة امتحانات الثانوية العامة، إذ أن إجمالى ملفات القدرات التى تم سحبها بفترتى القدرات خلال العام الماضى بلغ كليا 50 ألف استمارة وكان من بينها اختبارات القدرات لكليات السياحة والتمريض التى تم إلغائها من قبل المجلس الأعلى للجامعات هذا العام، مما يعكس تزايد إقبال الطلاب هذا العام على اختبارات القدرات بالكليات العاملة بهذا النظام.

وكشف عدد من طلاب الثانوية العامة، الذين حضروا لمكتب التنسيق الرئيسى لسحب ملفات القدرات اليوم الثلاثاء، عن تخوفهم مما ستظهره نتيجة الثانوية العامة؛ بسبب التجاوزات التى شهدتها الامتحانات بعض المناطق، قائلين: "إحنا بنجرى على اختبارات القدرات لتكون بديلا لنا إذا ما جاء المجموع على غير توقعاتنا حتى نلتحق بالكليات التى نرغب فيها من خلال مواهبنا التى قد نظهرها فى اختبارات القدرات بالكليات المختلفة.

وشهد مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة، إقبالا ضعيفا فى اليوم التاسع لصرف استمارة اختبار القدرات للكليات التى تشترط اجتياز امتحان القدرات كأحد شروط الالتحاق بها، والتى يبلغ ثمنها 50 جنيهًا فقط.

وأكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن إجمالى عدد المتقدمين لسحب استمارات القدرات للالتحاق بالكليات العاملة بنظام القدرات، وصل 63 ألف طالب وطالبة بمنافذ التنسيق التى أعلنت عنها وزارة التعليم العالى لطلاب الثانوية العامة بنظاميها "قديم وحديث".

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لن يتم فتح القدرات مرة أخرى، مشيرا إلى أن آخر موعد لسحب استمارات القدرات غدا الأربعاء، مطالبا الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات العاملة باختبار القدرات بالتوجه إلى مكتب التنسيق بفروعه المختلفة، وصرف استمارة اختبار القدرات.

وحذر عطا، الطلاب من عدم فتح القدرات مرة أخرى نظرا لانشغال مكتب التنسيق بالمراحل المختلفة، مؤكدا أنه لن يتم مد سحب استمارة اختبار القدرات بعد الانتهاء من الموعد من قبل وزارة التعليم العالى وهو 20 يوليو الجارى.

ومن المقرر أن يحدد المجلس الأعلى للجامعات، الأعداد المقرر قبولها فى القطاعات المختلفة "الطبى والهندسى والأدبى" من طلاب الثانوية العامة، فى اجتماعه الذى سينعقد بعد غد الخميس بجامعة الإسكندرية، كما أن المجلس يضع اللمسات النهائية لانطلاق موسم التنسيق لهذا العام خلال هذا الاجتماع.


موضوعات متعلقة..


- نفاد دليل القدرات بمكتب التنسيق قبل انتهاء المدة المحددة بـ3 أيام كاملة وصرف الاستمارات منفردة للطلاب.. سحب 58 ألف استمارة اختبار قدرات فى 7 أيام.. والتعليم العالى: الأربعاء آخر موعد لسحب الاستمارات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة