فرج عامر: قانون "القيمة المضافة" يؤكد أن الحكومة تفتقد لأى إبداع

الأربعاء، 20 يوليو 2016 02:49 م
فرج عامر: قانون "القيمة المضافة" يؤكد أن الحكومة تفتقد لأى إبداع محمد فرج عامر عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، إن اتجاه الحكومة لفرض ضرائب من أجل سد عجز الميزانية، يؤكد أنها تفتقد للفكر الإبداعى، وليس لديها جديد لتقدمه لمجلس النواب فى ظل مطالبة البعض بضرورة تشجيع الصناعة وزيادة الصادرات كحل واضح لتقليل عجز الموازنة العامة، كما أن كثيرين طالبوا بقانون استثمار جيد.

أضاف عامر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الميزة الوحيدة لقانون ضريبة القيمة المضافة هو أنه سيدخل كل الناس فى منظومة الضرائب ولكنه كحل يؤكد مدى قصر النظر فى معالجة المشكلة حيث كان من الأولى الاتجاه إلى فتح مجالات صناعة جديدة فالصناعة فى مصر تمر بمرحلة أصعب من مرحلة 1967، وتتحمل الحكومة ذلك مشيرا إلى أن البرلمان قد لا يستطيع أن يقف ضد القانون بسبب عدم وجود بديل آخر لدى الحكومة وإنما سيحاول أن يصلح القانون بما يتماشى مع مصلحة المواطن البسيط.

وأوضح عامر أن البرلمان قد يواجه القانون مثلما فعل وواجه قانون الخدمة المدنية من قبل مشيرا إلى أن كل شىء وارد ولا يمكن لأحد أن يفرض رأيه على نواب البرلمان.


موضوعات متعلقة..



- هل تزيد أسعار السلع فور تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة؟.. تجار: ارتفاع سعر الأدوات الكهربائية والمنزلية 16%.. وثبات السلع الغذائية والسيارات.. وتحرك أسعار أجهزة المحمول










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة