أشرف رضا: نسعى لتكن جائزة "رياض سعيد" دولية

الجمعة، 22 يوليو 2016 12:00 ص
أشرف رضا:  نسعى لتكن جائزة "رياض سعيد" دولية صورة جماعية مع الفائزين بمسابقة رياض سعيد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى حفل ختام مسابقة "رياض سعيد" للفن والإبداع بالبهو الرئيس لمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، التى تنظمها مؤسسة "أراك" للفنون والثقافة بالتعاون مع أسرة الفنان الرائد محمد رياض سعيد والتى تخصص لشباب الفنانين أقل من 30 سنة.
قال أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة "أراك" للفنون والثقافة، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن الجائزة تنظمها أسرة المرحوم محمد رياض سعيد رائد السريالية فى مصر، وذلك لإحياء المدارس الفنية القديمة ومنها المدرسة السريالية.
وأشار" رضا" إلى هناك 85 فنانا تحت سن الـ 30 تقدموا للجائزة، وتم فرز منهم حوالى 15 فناناً، وبعد ذلك تم اختيار 5 فائزين وكانت الجائزة الأولى التفاحة ذهبية رويدا مجدى والثانية التفاحة الفضية وذهبت مناصفة بين الفنانة ألاء عاطف والفنانة بسنت زين العابدين، والتفاحة البرونزية وجاءت مناصفة كذلك بين الفنانة شيماء الألفي والفنان محمد محسن حمزة.
وأضاف "رضا" إلى أن هناك مبالغ مالية صاحبة هذه الجوائز، فقد كانت الجائزة الأولى عبارة عن رعاية فنية قيمتها 25 ألف جنية، وتتمثل هذه الرعاية فى التكفل بمصاريف أدوات الرسم اللازمة لإقامة معرض فنى، مضيفا أن الجائزة الثانية قدرت بـ 10 ألف جنية والثالثة بـ 5 ألف جنية.
وتابع "رضا" أن فى الدورة الثانية من جائزة رياض سعيد، ستصبح هذه الجائزة اقليمية وسيشارك فيها مختلف الشباب من كافة أنحاء الدولة العربية تمهيدا لتكون جائزة دولية.
وحضر هذا الافتتاح الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة والدكتور مصطفى الفقي رئيس لجنة ومختلف السفراء من كافة أنحاء الدولة، هذا بالإضافة إلى تواجد العديد من الفنانين التشكيليين.



موضوعات متعلقة


أشرف رضا: افتتاح متحف الفنون الجميلة 12 مايو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة