نقيب المحامين الفلسطينيين: نادمون على عدم تلبية دعوة السادات للتفاوض مع إسرائيل.. السيسى داعم لقضيتنا ويبذل جهده لحلها.. حسين شبانة: أؤيد زيارة سامح شكرى لتل أبيب لتحريك عملية السلام.. ومصر منقذ الأمة

الجمعة، 22 يوليو 2016 11:34 م
نقيب المحامين الفلسطينيين: نادمون على عدم تلبية دعوة السادات للتفاوض مع إسرائيل.. السيسى داعم لقضيتنا ويبذل جهده لحلها.. حسين شبانة: أؤيد زيارة سامح شكرى لتل أبيب لتحريك عملية السلام.. ومصر منقذ الأمة حسين شبانة نقيب المحامين بفلسطين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• حسين شبانة: فلسطين لم تتلق أى دعم مادى من اتحاد المحامين العرب وتشارك فى رأسمال الاتحاد
•• نقيب المحامين الفلسطينيين: لدينا 12 محاميًا فلسطينيًا معتقل الآن فى سجون الاحتلال فى قضايا رأى



أكد حسين شبانة، نقيب المحامين فى فلسطين، تأييده لزيارة سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إلى تل أبيب للضغط على إسرائيل لتحريك عملية السلام، مضيفًا أنه مع أى زيارة تصب فى صالح الشعب الفلسطينى وتخفف معاناته.

وأضاف شبانة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشعب الفلسطينى يعانى يومياً من جرائم الاحتلال، مطالبًا مصر بالضغط على الجانب الإسرائيلى لتحريك عملية السلام.

وتابع: "أنا ضد التطبيع أو اقامت أى علاقات مع إسرائيل قبل أن تعترف إسرائيل بالدولة الفلسطينية، وكلما زاد الاعتدال العربى زاد التطرف الإسرائيلى وأصبحوا يفرضوا الشروط على العرب".

ووجه شبانة التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصرى على ما قدمه من أجل دعم القضية الفلسطينية، موضحًا أنه يجب على كل فلسطينى أن يعلم أن القضية الفلسطينية تعتمد اعتماد كامل على مصر.

واستطرد قائلاً: "نقدر موقف مصر عبر التاريخ، وفى هذا الوقت بالذات التى تمر به القضية الفلسطينية من أزمات، لأن مصر هى المنقذ لهذه الأمة، ولكى نخرج من الأزمة هناك مسئوليات على مصر تتمثل فى لم شمل الفلسطينيين وإعادة اللحمة ما بين حماس وفتح لتوحيد الشعب ولتعزيز صمود أهالينا فى غزة والقدس، وليس المال هو القادر على تحريك القضية الفلسطينية، بل موقف مصر هو القادر على إخراج فلسطين من الأزمة".

وأشار شبانة إلى أنهم توجهوا للمحافل الدولية مستندين للقانون الدولى والإنسانى من أجل القضية الفلسطينية، مضيفًا أن المفاوضات فشلت مع إسرائيل، والأمل الآن على مصر من أجل الخروج من الأزمة.

وأوضح شبانة أن الاتحاد العام للمحامين العرب أنشئ من أجل القضية الفلسطينية، وجاء لخدمة القضية الجوهرية، وتابع: "مع تزايد الاخفاقات فى الجانب العربى أتمنى ألا يصبح موقف الاتحاد بالقضية الفلسطينية كما هو حاصل فى الدول العربية، وأتمنى أن يعى هذا الوضع ويظل على موقفه، وأن تكون القضية الأولى التى يتبناها فى كل أعماله هى القضية الفلسطينية، حيث إنه قلعة تقف على يسار الحكومات والأنظمة العربية".

ولفت شبانة إلى أن فلسطين لم تتلق أى دعم مادى من اتحاد المحامين العرب، ولكنها تشارك كأى دولة عربية فى رأسمال الاتحاد، مشيرا إلى أن المطلوب الآن من الاتحاد هو تفعيل النظام الأساسى له من أجل خدمة القضايا العربية، وأن يكون هناك خطة استراتيجية معمول بها داخل الاتحاد لتقديم العون للمواطن والمحامى الفلسطينى الذى يعانى يوميًا من اعتقال إدارى.

وأكد نقيب المحامين الفلسطينيين، أنهم فى الوقت الحاضر ناضلوا فى نقابة المحامين الفلسطينية وكلفوا طبقا للقانون الفلسطينى بمواجهة الاعتقالات التى تتم من قبل الاحتلال، لافتا إلى أن هناك 12 محاميًا فلسطينيًا معتقل الآن فى السجون الإسرائيلية بسبب الرأى، وأن هناك 9 شهداء من المحامين منذ الحرب الأخيرة تم استهدافهم فى مكاتبهم من قبل قوات الاحتلال.

وتمنى شبانة أن يستغل الاتحاد العام للمحامين العرب امكانيات سامح عاشور رئيس الاتحاد من أجل النهوض بالاتحاد، مطالبا بضرورة اخذ موقف دائم لدعم المحامى الفلسطينى، مضيفاً: "نقابتنا موحدة فى كل أرجاء الوطن الفلسطينى، وعلينا واجبات ومسئوليات أكثر من أى نقابة أخرى".
وأشار "شبانة" إلى أن الاتحاد مر بتجربة فى الماضى قبل سنتين كانت محرجه بشان بقاء مقر الاتحاد بمصر، موضحاً أن فلسطين شدد على أن تظل مصر هى الموقع الأساسى لاتحاد المحامين العرب، كما أوضح أن الهدف من انعقاد المؤتمر العام للاتحاد بشرم الشيخ هو إرسال رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والآمان.

وكشف "شبانة" أن الفلسطينيون نادمون الآن على عدم تلبية دعوة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بشان المفاوضات لحل القضية، مشيرًا إلى أنهم لن يجدوا شىء الآن يتفاوضون عليه بسبب التطرف الإسرائيلى، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبذل قصارى جهده لحل القضية الفلسطينية.

وأختتم نقيب المحامين الفلسطينيين حديثه قائلًا: "رسالة من فلسطين إلى كل مصرى، القضية الفلسطينية فى عقل وقلب كل مصرى.. ومصر تستطيع جمع الدول العربية حولها من أجل فلسطين، وقضيتنا تتعرض الآن لأخطر مراحلها".




موضوعات متعلقة..



"المحامين العرب": عقد مؤتمر الاتحاد بشرم الشيخ رسالة بأن مصر آمنة

اتحاد المحامين العرب يطالب بتشريعات لمواجهة الجرائم الإلكترونية

انطلاق ثانى فعاليات المؤتمر العام لـ"المحامين العرب" بمدينة شرم الشيخ.. تنظيم حفل تأبين للأمين العام المساعد.. وممثل العراق يعترض على تأخر التعليق فى أزمات دولته.. وعاشور يرد:قضايا الأمة العربية واحدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة