هاكرز يزعمون بيع قائمة الإرهابيين حول العالم World-Check بـ23 ألف دولار

الجمعة، 22 يوليو 2016 03:00 م
هاكرز يزعمون بيع قائمة الإرهابيين حول العالم World-Check بـ23 ألف دولار طومسون رويترز
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عدة أسابيع ماضية تم تسريب قاعدة بيانات قائمة World-Check والتى تضم بيانات سرية عن المجرمين والإرهابيين المشتبه بهم أو المحكوم عليهم حول العالم، وتم نشر جزء من تلك القاعدة على "الإنترنت المظلم"، واليوم كشف تقرير حديث من موقع motherboard الأمريكى أن هذه القائمة تم بيعها من قبل اثنين هاكرز بمبلغ وصل إلى حوالى 2300 دولار أمريكى، ولم يتم التعرف على هوية الشخص المشترى وهذا لاستخدامه هوية مجهولة عبر الإنترنت.

ووفقا لما جاء على الموقع الأمريكى فقاعدة البيانات، والمعروفة باسم "World-Check" تضم الأفراد والمنظمات التى تمثل خطرا متزايدا، وتقدمها طومسون رويترز للحكومات ووكالات الاستخبارات والبنوك ومكاتب المحاماة، والهدف هو إعطاء هذه الجهات أداة لفحص الاشخاص الذين قد يكونون متورطين فى جرائم مثل غسل الأموال والفساد، وحتى الإرهاب.

بيع بيانات World-Check على الإنترنت
بيع بيانات World-Check على الإنترنت


وتعد هذه القائمة حساسة للغاية وتسريبها مثل خطرا كبيرا على بيانات هؤلاء الأشخاص وسمعتهم العامة، وهذا الخطر زاد مع الإعلان عن بيع قاعدة البيانات لشخصية مجهولة دفعت مبلغا ماليا كبيرا للحصول على تلك المعلومات الحساسة.


موضوعات متعلقة:


تسريب قاعدة بيانات تضم معلومات عن 2,2 مليون إرهابى ومشتبه بهم
تسريب قاعدة بيانات world check يهز العالم.. معلومات عن 2.2 مليون إرهابى ومشتبه به وعناصر متطرفة تم نشرها على الإنترنت.. قاعدة البيانات تدار من خلال "طومسون رويترز" لصالح مؤسسات مالية واستخباراتية كبرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة