معركة عنيفة بين عاصم عبد الماجد ونجل المعزول.. القيادى بالجماعة الإسلامية: مرسى خدع أنصاره والجماعة تتعمد الكذب ونصحناه بتشكيل حرس ثورى.. وابن مرسى: لا يفتى قاعد لمجاهد.. خبير:كلاهما يلصق الفشل بالآخر

السبت، 23 يوليو 2016 03:00 ص
معركة عنيفة بين عاصم عبد الماجد ونجل المعزول.. القيادى بالجماعة الإسلامية: مرسى خدع أنصاره والجماعة تتعمد الكذب ونصحناه بتشكيل حرس ثورى.. وابن مرسى: لا يفتى قاعد لمجاهد.. خبير:كلاهما يلصق الفشل بالآخر عاصم عبد الماجد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشبت معركة بين عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وأسامة مرسى نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، بعد أن اتهم القيادى بالجماعة الإسلامية، مرسى بأنه ارتكب أخطاء جسيمة، وجماعة الإخوان بالكذب والتدليس على قواعدها.

ووجه عاصم عبد الماجد، رسالة إلى قيادات وأعضاء الإخوان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" قائلا: "لن تستطيعوا تزوير التاريخ، الشيخ يوسف القرضاوى أول من شهد بأن أردوغان حذر محمد مرسى وأن مرسى أهمل نصيحته، وها هى الروايات تتوالى بهذا المعنى حتى تكاد تتواتر، فلا تملكون أمامها إلا الكذب والتكذيب ورمى الشرفاء بالتهم الباطلة، وهذه آفة أخرى من الآفات المتأصلة فى بعضكم.. وهى الافتراء على من خالفكم واستباحة عرضه.

واعترف عبد الماجد فى تصريحه أن قيادات إسلامية ذهبت لمحمد مرسى فى بداية حكمه، ونصحته بأنه ليس أمامه إلى تشكيل ما أسمته بالحرس الثورى، قائلا: "قياديا مهما التقى محمد مرسى فى بدايات حكمه ونصحه أنه ليس أمامك إلا تشكيل حرس ثورى، متابعا: "الجماعة الإسلامية لم تصرح للرئيس ومعاونيه بتخوفاتها عشرات المرات".

واستطرد: "فهل كان من العقل أن تتقدموا للرئاسة وتطلبوا من الشعب أن يوليكم زمام الأمور دون أن تضعوا فى حساباتكم أى شىئ، وهل من الأمانة أن تظلوا عاما كاملا تخدعون الأمة ومناصريكم، الحقيقة المريرة، أنكم قد اخترتم أن تنخدعوا رغم كل الدلائل الواضحة والنصائح المتواترة، ثم للأسف خدعتم الأمة".

فى المقابل وجه أسامة مرسى، نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، رسالة إلى عاصم عبد الماجد، قائلا له: "لا يفتى قاعد لمجاهد ولا ينظر من أخذ بالرخصة لمن اختار العزيمة".

ونشر نجل مرسى تدوينة لأحد قيادات الإخوان، الذى المح إلى اعتراضه على الانتقادات التى وجهها عاصم عبد الماجد لمرسى قائلا: "زبالة التاريخ هم الشخصيات التى بتصنع لنفسها أدوارا بطولية من تأليفها بعد ما يخلص عصر معين لأنه أصبح فى مأمن من العقاب أو المواجهة بكذبه، والناس دى هم أنتن وأوسخ وأنجس ناس فى تاريخ أى دولة".

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن كلا من عاصم عبد الماجد، ونجل محمد مرسى هاربين خارج البلاد، وكل منهما يحاول أن يخدع انصاره وإلصاق تهم الفشل إلى الآخر، ففى الوقت الذى يسعى فيه عاصم عبد الماجد أن يلصق تهم الفشل لمرسى وجماعته.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن نجل محمد مرسى يسعى أن يلصق فشل التيار الإسلامى بقيادات الجماعة الإسلامية، ويحمى والده من الاتهامات الموجهة له بخيانة أنصاره.


موضوعات متعلقة..

"الإخوان" تنفجر من الداخل.. المكاتب الإدارية للجماعة تشهد انقلابات داخلية وجبهة القائم بأعمال المرشد تعلن السيطرة دون انتخاب.. ولجنة التوثيق: محمود عزت يجهز وثيقة رفع الراية البيضاء










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة