رئيس الهيئة القومية للشرب ومحافظ الشرقية يتفقدان محطة مياه ههيا

الأحد، 24 يوليو 2016 02:50 م
رئيس الهيئة القومية للشرب ومحافظ الشرقية يتفقدان محطة مياه ههيا جانب من الجولة
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، يرافقه اللواء سيد العشرى رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، الأعمال الجارية بمشروع توسعة محطة مياه ههيا بطاقة إنتاجية 102 ألف متر مكعب/ يوم، وبتكلفة 238 مليون جنيه والتى تخدم مراكز "ههيا، الإبراهيمية، ديرب نجم".

وأكد المحافظ أن الهدف من إقامة توسعات لمثل هذه المشروعات العملاقة والتى تخدم المناطق النائية والمحرومة من مياه الشرب، نظرًا لزيادة الطلب على مياه الشرب وزيادة عدد السكان والرقعة السكانية والتى تقضى على مشكلة ندرة المياه فى هذه المناطق وتوفر كوب ماء نظيف، وقال المحافظ "إن أعمال التوسعة داخل المحطة تسير على قدم وساق وبنظام ورديات على مدار اليوم لضمان الانتهاء من الأعمال فى الموعد المحدد والمقرر له 30 سبتمبر القادم لتدخل المحطة الخدمة فى أقرب وقت".

وتجول المحافظ داخل المحطة للوقوف على ما أنجز فيها من أعمال، حيث تفقد غرفة المعمل للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأجهزة والمعدات اللازمة لتحليل المياه، كما تفقد غرفة السحب والطرد للمياه وأحواض المرشحات المختلفة والتى تتم بها معالجة المياه، وإضافة المواد المطهرة للمياه وكلوريتها لتصبح صالحة للاستخدام الآدمى.

وشدد المحافظ على الشركة المنفذة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد والتوقيتات المحددة، ودخول المحطة بالخدمة الفعلية لتقدم كوب ماء نظيف للمناطق المحرومة التى تخدمها هذه المحطة.

ومن جانبه، أكد اللواء سيد العشرى رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتعمل على توفير الاعتمادات اللازمة لإقامة هذه المشروعات العملاقة لتقديم الخدمة للمناطق المحرومة والنائية.

وأضاف المحافظ أن إجمالى التكلفة الحالية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى تنفيذها داخل نطاق المحافظة تبلغ 698 مليون جنيه، ما يؤكد حرص الدولة على التصدى القوى لمشكلات نقص مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحى.


موضوعات متعلقة..


أهالى الحسينية بالشرقية يلتقون "سيلفى المحول" تعبيرا عن فرحتهم بحل مشكلة القرية ‎








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة