أدهم عبد العاطى يغرد منفردا بالمركز الأول أدبى "ثانوية عامة".. ابن النزهة: لم أتوقع التفوق ولما اتصل بى الوزير افتكرته برنامج الكاميرا الخفية.. أخذت دروس خصوصية فى كل المواد والنجاح من عند ربنا

الأحد، 24 يوليو 2016 06:12 م
أدهم عبد العاطى يغرد منفردا بالمركز الأول أدبى "ثانوية عامة".. ابن النزهة: لم أتوقع التفوق ولما اتصل بى الوزير افتكرته برنامج الكاميرا الخفية.. أخذت دروس خصوصية فى كل المواد والنجاح من عند ربنا الطالب أدهم عبد العاطى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الطالب أدهم عبد العاطى حمادة عبد العاطى، الوحيد الحاصل على المركز الأول الشعبة الأدبية، على الثانوية العامة، والذى يقطن بمنطقة النزهة بمحافظة القاهرة، إنه كان طالبا عاديا طوال السنوات السابقة من التعليم.

وأضاف الطالب، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يكن يتوقع أن يحصل على المركز الأول فى الثانوية العامة، حيث اتصل به الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم فى تمام الساعة الـ10:30 صباح اليوم، متابعا "لما اتصل بيا وزير التربية والتعليم افتكرته برنامج الكاميرا الخفية".

أدهم عبد العاطى (1)
الطالب أدهم بصحبة والدته


وتابع الطالب، "كنت باخد دروس خصوصية فى كل المواد التعليمية طوال العام بس النجاح والتفوق ده من فضل ربنا "، موضحا أنه كان يذاكر بمتوسط 9 ساعات يوميا مؤكدا أنه كان يذاكر فى بعض الأيام 14 ساعة يوميا.

وتمنى الطالب المتفوق، أن يحصل على منحة الجامعة الامريكية بالقاهرة ويلتحق بكلية السياسة والاقتصاد والعلوم السياسية مؤكدا أنه حلم يتمنى تحقيقه ويراه مناسبا بالنسبة له، موضحا أن والده يعمل طبيبا بشريا والأم ربة منزل ولهما دور كبير ومؤثر فى حياته.

أدهم عبد العاطى (2)
السعادة تغمر منزل أدهم بعد سماعه النتيجة


فى سياق متصل قال الطالب "مكنتش خايف من تسريب الامتحانات والغش اللى حصل خلال فترة الامتحانات لان ربنا مبيضيعش مجهود حد" مؤكدا أن والديه كان لهما فضل كبير فيما وصل اليه من تميز وتفوق متابعا "أقول لوالدى ووالدتى نفسى أرد ليكوا الجميل ".

ونصح الطالب، الطلاب المقبلون على الثانوية العامة بالتحلى بالصبر والمثابرة واليقين بأن الله لن يضيع مجهودهم.

جدير بالذكر، أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد منذ قليل، نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 75,7%، وانخفضت نسبة النجاح عن العام الماضى الذى بلغت خلاله 79.4%، حيث إن طلاب المدارس الخاصة لغات تفوقوا على باقى الطلاب، وبلغت نسب النجاح بينهم 88% مقابل 78.5% لطلاب المدارس الحكومية، و84.4% لطلاب المدارس الرسمية لغات، و63% نسبة نجاح بين طلاب المدارس الخاصة بمصروفات، و49.3% نسبة نجاح طلاب المنازل، فيما احتلت شريحة الناجحين الذين حققوا نسبة نجاح تتراوح بين الـ90 والـ95% نسبة بلغت 18% من إجمالى الناجحين فى الثانوية العامة لهذا العام، كأكبر شريحة من شرائح الطلاب، يليها الطلاب الحاصلون على مجاميع من 85% إلى أقل من 90% حيث بلغت نسبتهم 16% من إجمالى الناجحين.

أدهم عبد العاطى (3)
أدهم عبد العاطى الأول الحاصل على المركز الأولى أدبى


أما الحاصلون على مجاميع من 95% إلى أقل من 100% فبلغت نسبتهم 15.8% من الطلاب الناجحين، فيما جاء الحاصلون على مجاميع تتراوح بين 80% إلى أقل من 85% بنسبة بلغت 15.2% من الطلاب.


أدهم عبد العاطى (4)
الطالب أدهم عبد العاطى يجلس على مكتبه الخاص بالمنزل


أدهم عبد العاطى (5)
الفرحة تملأ وجه الطالب أدهم بعد حصوله على المركز الأول بالثانوية




موضوعات متعلقة



18 % من طلاب الثانوية العامة يحققون نتائج من 90 إلى 95%

البنات يواصلن التفوق على البنين فى نتيجة الثانوية العامة بفارق 2%.. انخفاض نسبة النجاح عن العام الماضى 4%.. والمدارس الخاص تسجل 88% مقابل 78.5% للحكومية

الآن بالأسماء.. أوائل الثانوية العامة 2016 على "اليوم السابع"

ننشر أسماء أوائل طلاب الثانية العامة بجميع الشعب

وزير التعليم: 117 ألف طالب يخوضون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 75.7%











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة