الصحف الأمريكية: والدة السفير المقتول ببنغازى تطالب ترامب بالتوقف عن استغلال الحادث.. وتزايد الجماعات القومية السوداء بالولايات المتحدة لـ180 جماعة خلال عام

الأحد، 24 يوليو 2016 01:54 م
الصحف الأمريكية: والدة السفير المقتول ببنغازى تطالب ترامب بالتوقف عن استغلال الحادث.. وتزايد الجماعات القومية السوداء بالولايات المتحدة لـ180 جماعة خلال عام المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز: والدة السفير المقتول فى بنغازى تطالب ترامب بالتوقف عن استغلال الحادث


الصحف الأمريكية (1)
طالبت والدة السفير الأمريكى كريستور ستيفنز، الذى قتل فى هجوم بنغازى عام 2012، المرشح الجمهورى للرئاسة دونالد ترامب، بالتوقف عن استغلال مقتل ابنها فى حملته الانتخابية.

وكتبت مارى كوماندى والدة ستينفز، وأبدت فى خطاب منشور بصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، السبت، اعتراضها على أى ذكر من قبل حملة ترامب أو الحزب الجمهورى لأسم ابنها أو مقتله فى هجوم بنغازى فى ليبيا.

وقالت الأم فى رسالتها "أعرف أن كريس لم يكن يريد استغلال اسمه أو ذكره فى مثل هذا الأمر. آمل أن تتوقف حملة ترامب فورا وبشكل دائم عن الاستخدام الانتهازى المزرى لأسم أبنى".

واستغل المتحدثون خلال المؤتمر العام للحزب الجمهورى، الأسبوع الماضى، الهجوم الإرهابى الذى استهدف القنصيلة الأمريكية فى بنغازى ليبيا، فى سبتمبر 2012، للتشكيك فى قدرات المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة هيلارى كلينتون، حيث كانت تتولى وقتها منصب وزيرة الخارجية.


واشنطن بوست: تزايد الجماعات القومية السوداء فى الولايات المتحدة لـ 180 جماعة خلال عام


الصحف الأمريكية (2)
قالت صحيفة واشنطن بوست إن المجتمع الأمريكى يشهد صعود جماعات قومية للسود وهى التى تقف وراء حوادث إطلاق النار على الشرطة فى دالاس وباتون روج مؤخرا.

وتشير الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الأحد، إلى ميكا جونسون، الذى قتل 5 ضباط فى دالاس خلال احتجاجات للسود فى وقت سابق من الشهر الجارى، حيث حضر لقاءات عديدة مع جماعة حزب النمور السود، ذو الايديولوجية القومية السوداء.

كما ينتمى جافين لونج، الذى قتل 3 ضباط فى باتون روج الأسبوع الماضى، لجماعة "أمة واشتو"، وهى أيضا قومية. وهاتان الحركتان لديهم اختلافات ايديولوجية واسعة، لكنهم جزء من ساحة أوسع من الجماعات القومية للسود، التى تلعب دورا فى أحداث العنف المتكررة داخل الولايات المتحدة.

وبحسب مركز قانون الفقر الجنوبى، الذى يتعقب الحركات المتطرفة، فإن بعض من هذه الجماعات متطرفة ولديها وجهات نظر مناهضة للحكومى.

ويضيف أن عدد هذه الجماعات زاد من 113 عام 2014 إلى 180 خلال العام الماضى. ويقول ريان لينز المحلل لدى المركز، أن هذه الزيادة تعود جزئيا إلى ارتفاع الشعور بتفوق البيع ونشاط القوميين البيض وسط بيئة مشحونة العنصرية، خلال العامين الماضيين، بما فى ذلك الحملة الرئاسية 2016.

وعلى سبيل المثال ارتفع عدد فروع جماعة "كوك كلوكس كلان"، المتطرفة البيضاء، من 72 فى 2014 إلى 190 العام الماضى.


وول ستريت جورنال: رئيس وزراء المجر: ترامب الخيار الأفضل لأوروبا وأفكاره يمكن تطبيقها ‎


الصحف الأمريكية (3)
قال فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر اليوم إن المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يمثل الخيار الأفضل بالنسبة لأوروبا.

ونقلت شبكة (ايه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية عن أوربان قوله "إن الخيارات التى طرحها ترامب من أجل مواجهة الإرهاب تجعله الخيار الأفضل بالنسبة للمجر وأوروبا بشكل عام".

وتابع أوربان "فى سياق كلمة ألقاها فى تجمع من المجريين فى رومانيا" إن الأفكار التى يطرحها ترامب بشأن أجهزة استخبارات أفضل فضلا عن معارضته لتصدير الديمقراطية للخارج يمكن تطبيقها فى أوروبا.

كانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى وجهوا انتقادات حادة إلى أوربان بسبب انتهاجه سياسة تركيز السلطة وفرض الرقابة على المنظمات المدنية وتشديد قبضة الحكومة المجرية على وسائل الإعلام ، ناهيك عن إغلاقه حدود بلاده مع صربيا وكرواتيا فى العام الماضى بوضع شفرات حلاقة حادة على الأسوار، الأمر الذى أدى إلى الحد من تدفق اللاجئين من تركيا عبر اليونان ومنها إلى شمال أوروبا.



موضوعات متعلقة..


الصحف المصرية: حركة المحافظين خلال يومين.. توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا بـطروح.. الحكومة تعتمد الحيازة الزراعية الإلكترونية للقضاء على السوق السوداء.. بدء حفر البئر الأخيرة بحقل ظهر الشهر القادم


الصحف البريطانية: شرطى أمريكى يغسل قدم مشرد أسود لتحسين صورة الشرطة بعد العنف ضد السود.. أمريكا ستواصل الغارات الجوية ضد داعش فى سوريا رغم مقتل مدنيين

الصحف الأمريكية: اتهامات لبنوك الحيوانات المنوية فى أمريكا بالسرقة والإهمال.. مصر تضع إصبعها فى عين تركيا بتحفظها على بيان مجلس الأمن الداعم لها.. مرتكب هجوم ميونيخ هتف "الله أكبر" قبل إطلاق النار








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة