القاهرة تتصدر قوائم أوائل الثانوية العامة بـ13 طالبًا.. تليها المنوفية بـ6 علمى رياضة و 6 علمى علوم.. والمنيا تتقدم على محافظات الصعيد بـ7 أوائل بينهم اثنان فى مدرسة واحدة و3 بالوادى الجديد

الأحد، 24 يوليو 2016 02:03 م
القاهرة تتصدر قوائم أوائل الثانوية العامة بـ13 طالبًا.. تليها المنوفية بـ6 علمى رياضة و 6 علمى علوم.. والمنيا تتقدم على محافظات الصعيد بـ7 أوائل بينهم اثنان فى مدرسة واحدة و3 بالوادى الجديد الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتسحت محافظة القاهرة قائمة أوائل الثانوية العامة، وحصدت 13 مركزاً من إجمالى قوائم الأوائل، جاء الأول على المكفوفين "أبانوب عادل" ليمثل محافظة القاهرة فى قائمة الشرف، وكل من "كيرلس ظريف غيطى" من عين شمس الأول علمى رياضة، و"ندى هاشم" السابع مكرر من مدينة نصر.

وفى علمى علوم رفع عدد من الطلاب اسم محافظة القاهرة عالياً، وحصدت "سارة إسماعيل" المركز الأول على الجمهورية، و"سارة عفيفى" و"محمد محسن" ودعاء البدرى"، و"نوران شكرى" المركز الأول.

وحافظت محافظة المنوفية على صدارتها فى قوائم أوائل الثانوية العامة علمى، للعام الثالث على التوالى، واحتلت المركز الثانى بين المحافظات التى خرج منها أوائل الثانوية العامة.

فى قائمة العلمى رياضة سيطر المنايفة على 6 مراكز متقدمة، بالإضافة إلى 7 مراكز أخرى فى قائمة العلمى علوم .

فى المركز الأول علمى رياضة جاء كل من "كريم المنطاش" من مدرسة شبراباص الثانوية بالمنوفية، و"حازم اللحلح" من مدرسة بتبس الثانوية المشتركة، و"على القفاص" فى المركز السابع على الجمهورية من مدرسة التربية الإسلامية الخاصة، و"محمود الصاوى" المركز السابع أيضاً، وجاء من مدرسة الشهيد إسماعيل الطنطى بمنوف، و"عبد الرحمن أبو نيدة" فى المركز السابع من مدرسة جنزور الثانوية المشتركة.

وفى أوائل العلمى علوم، احتل طلاب المنوفية أيضاً مراكز متقدمة، وحصد "محمود سالم" المركز الأول، و"روضة عادل" الأول مكرر، و"غادة عبد المنعم" الأول مكرر أيضا، و"إسلام أبو عجم" فى نفس المركز، و"أسماء ماجد" الأول مكرر و"رقية إبراهيم" و"ياسمين عبد الرحمن" الأول مكرر.

وبين أوائل الشعبة الأدبية جاءت "بسنت محمد على" الثانية على الجمهورية أدبى من القاهرة أيضاً، وكل من "ولاء لقمة"، و"فاطيما غانم"، و"بسمة خالد" فى المركز الثامن أدبى.

وبالنسبة لقطاع الصعيد، حصدت محافظة المنيا المركز الأول بمجموع 7 أوائل غالبيتهن من البنات، بالإضافة إلى 5 بنات من أوائل الجمهورية جئن من الوادى الجديد منهن ثلاثة فى مدرسة واحدة هى نجيب محفوظ الثانوية.





موضوعات متعلقة :



- اليوم السابع.. تعرفوا على نتيجة الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس

- البنات يواصلن التفوق على البنين فى نتيجة الثانوية العامة بفارق 2%.. انخفاض نسبة النجاح عن العام الماضى 4%.. والمدارس الخاصة تسجل 88% مقابل 78.5% للحكومية

- السابع مكرر على الثانوية: والدى تقدم بمشروع للبرلمان لوقف تسريب الامتحانات

- الأول للمكفوفين بالثانوية العامة: "كايرو دار" سر تفوقى بالامتحانات

- الثامنة مكرر بالإسكندرية: أزمة التسريبات قلقتنى وسألتحق بسياسة واقتصاد

- التعليم: رصد 4149 مخالفة بامتحانات الثانوية بينهم 105 حالة أحليت للنيابة

- بالفيديو.. وزير التعليم: أعمال تصحيح الامتحانات تمت بموضوعية وشفافية

- وزير التعليم: بدء تلقى تظلمات الثانوية العامة الثلاثاء المقبل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة