محلل سياسى تركى: أردوغان سيعلن إخضاع هيئة أركان الجيش له

الأحد، 24 يوليو 2016 03:48 م
محلل سياسى تركى: أردوغان سيعلن إخضاع هيئة أركان الجيش له الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال لافوز أجار المحلل السياسى التركى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يعتزم ضم هيئة الأركان التركية إلى الرئاسة التركية لتكون تابعة له، وتحت إشرافه مباشرة وهذا يخالف الأعراف والتقاليد العسكرية المعروفة فى أنحاء العالم، حيث أن الجيش يخدم الشعب وليس رئيس الدولة.

وأضاف "أجار" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رئيس الوزراء التركى بن على يلدريم لوح لقيادات عسكرية تركية بأنه سيتم اتخاذ قرار بذلك، ردا على تحرك الجيش التركى ضد أردوغان يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الجارى، موضحا أن أردوغان يريد فرض سيطرته على الجيش لتنفيذ مخططه فى تحويل النظام من برلمانى إلى رئاسى، لتكون جميع السلطات تحت أمرته.

وأشار "أجار" إلى أن أردوغان استدعى الانقلابيين الذين تحركوا فى عام 2003 وجعلهم فى قيادات عسكرية كبيرة فى الجيش التركى كنوع من أنواع المساومة بينه وبينهم بعدما كشفوا فضائح الفساد الخارجى التى تم الكشف عنها والمتمثلة فى تعاونه مع تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا.

وكشف"أجار" النقاب عن أن هؤلاء الانقلابيين هم من تحركوا لتنفيذ تحركات الجيش التركى والتى وصفها بالتمثيلية الهزلية والمفبركة للقضاء على حركة الخدمة التابعة لفتح الله جولن.

واتهم "أردوغان" بإفساد المناخ الديمقراطى فى تركيا من خلال حملة الاعتقالات التى طالت جميع مؤسسات الدولة فى تركيا.


موضوعات متعلقة..



- معارضون أتراك يسألون أردوغان:لماذا تنفق مخابرات تركيا أموال الشعب على قنوات الإخوان..الرئيس التركى يستخدمهم لمهاجمة مصر.. والجماعة تستغل الفرصة لنشر الشائعات.. وخبراء: على مصر المطالبة بتسليم الهاربين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة