أردوغان يلغى نظام المرافقين العسكريين بعد تورط 5 من مرافقيه بمحاولة الانقلاب

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 07:26 م
أردوغان يلغى نظام المرافقين العسكريين بعد تورط 5 من مرافقيه بمحاولة الانقلاب رجب طيب أردوغان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلغاء نظام المرافقين العسكرييين، على خلفية تورط خمسة من مرافقيه العسكريين فى محاولة الانقلاب عليه.

وذكرت وكالة "ترك برس" أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالن قد أعلن أنه سيتم اتخاذ خطوات جديدة فيما يخص نظام المرافقين العسكريين الخاص بالرئيس التركى، ولا سيما بعد إلقاء القبض على "على يازجى" كبير المرافقين العسكريين لأردوغان، على خلفية التحقيقات فيما يخص تورطه بمحاولة الانقلاب.

ومع إلغاء نظام المرافقين العسكريين سيتم اتخاذ خطوات أمنية جديدة فى القصر الرئاسى "بيش تيبيه" فى أنقرة، وعلى أساسه سيتم اتخاذ إجراءات أمنية عالية المستوى تتضمن نظام صواريخ مضادة للطيران.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الاستخبارات التركية كانت قد واجهت الاعتداء فى ليلة على قصر بيش تيبيه، وتمكنت من إبعاد طائرات F16 من خلال إطلاق صواريخ محمولة على الكتف، مضادة للطيران.

وبعد خروج الجيش من القصر الرئاسى، تم زيادة عدد عناصر الشرطة، وعناصر القوات الخاصة، كما تمت مضاعفة عدد المرافقة الخاصة بالرئيس أردوغان.

يذكر أن عدد المرافقين العسكريين للرئيس أردوغان كان يبلغ 4 مرافقين ومستشار، وكانوا مخولين بمتابعة الرئيس خطوة خطوة، وكان مستشار المرافقين العسكريين المخول الوحيد لركوب سيارة الرئيس، كما تجدر الإشارة إلى أن نظام المرافقين العسكريين كان موجودا منذ عام 1920.


موضوعات متعلقة ..


نائب رئيس الحكومة التركية : أردوغان يزور روسيا أغسطس المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة