"البنك الأوروبى لإعادة الإعمار": نعتزم إطلاق استراتيجية التعاون مع مصر مطلع2017

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:10 م
"البنك الأوروبى لإعادة الإعمار": نعتزم إطلاق استراتيجية التعاون مع مصر مطلع2017 البنك الأوروبى - صورة أرشيفية
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مساء أمس الاثنين، وفدا من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية برئاسة، فيليب تير وورت، مدير البنك بالقاهرة، معلنا أنهم يعتزمون إطلاق استراتيجية التعاون الجديدة مع مطلع العام المقبل.

وبحث الجانبان، الجدول الزمنى لصدور استراتيجية التعاون المقبلة مع مصر، بعد اعتمادها من قبل البنك كدولة عمليات فى أكتوبر الماضى.

واستهلت الوزيرة الاجتماع بالترحيب ببعثة البنك، مشيدة بإطار الشراكة الذى يجمع بين مصر والبنك، والذى أثمر عن استثمار البنك فى عدد من المشروعات، والتى وصلت إلى نحو 1.7 مليار يورو حتى الآن فى العديد من القطاعات الحيوية.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة أن تلبى الاستراتيجية أولويات الشعب المصرى، وتتوافق مع برنامج الحكومة المصرية، والذى تم إعداده بالتشاور مع المجتمع المدنى والقطاع الخاص وجميع فئات المجتمع.

وناقشت نصر، مع بعثة البنك، محفظة التعاون الجارية مع البنك ودور البنك فى دعم القطاع الخاص بمصر، حيث تم الاتفاق على وضع عدد من الأولويات فى استراتيجية التعاون، تتضمن دعم القطاع الخاص من خلال تقوية سلاسل القيمة وتحسين فرص الحصول على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصغر، وتحسين جودة واستدامة المرافق العامة من خلال مشاركة القطاع الخاص، ودعم الطاقة وكفاءة الموارد، وتقوية الحوكمة.

وتطرقت الوزيرة، مع بعثة البنك إلى المشروعات التى يرغب البنك فى تمويلها خلال المرحلة المقبلة فى مصر، والتى من المتوقع أن تكون ثانى أكبر دولة عمليات للبنك فى المنطقة بحلول عام 2017.


موضوعات متعلقة:


- تقرير دولى يكشف: أهم معوقات النمو الاقتصادى فى مصر.. صعوبة الوصول للتمويل وإمدادات الطاقة والفساد أبرزها.. و40% من الشركات ليس لديها "حساب جارى أو توفير".. و50% من الشركات التصنيعية لا تمارس التصدير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة