الصحافة الإيرانية: سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية تجبر القائمين عليها باستبدالها.. وصحيفة تكشف أبعاد جديدة فى ملف "الفساد المصرفى" وتورط امرأتين

الأربعاء، 27 يوليو 2016 01:25 م
الصحافة الإيرانية: سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية تجبر القائمين عليها باستبدالها.. وصحيفة تكشف أبعاد جديدة فى ملف "الفساد المصرفى" وتورط امرأتين دورة الألعاب الأولمبية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصحافة الإيرانية (1)

اعتماد: سخرية الإيرانيين من ملابس البعثة الأولمبية تجبر القائمين عليها باستبدالها


أجبرت سخرية الإيرانيين على شبكات التواصل الاجتماعى من الملابس الخاصة بالبعثة المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بمدينة ريو دى جانيرو فى البرازيل فى أغسطس المقبل، على استبدالها بتصاميم أخرى وألوان أخرى مناسبة للحدث.

وقالت صحيفة اعتماد الإيرانية، إن الحملات التى دشنها رواد التواصل الاجتماعى كان لها تأثير إيجابى، وخلصت البعثة الأولمبية من شر الملابس "القبيحة"، وتم تصميم ملابس أخرى رحب بها عموم الشعب الإيرانى و رواد التواصل الاجتماعى.

وأشارت الصحيفة إلى أن إعلان تصاميم ملابس البعثة الأولمبية واجه انتقاد شديد من قبل الفنانيين ومصممى الأزياء وحتى نواب البرلمان والرياضيين. وقالت الصحيفة إنه تم الاستفادة من اللونين الأبيض والأسود فى الملابس الجديدة للبعثة الأولمبية، بالإضافة إلى ألوان العلم الإيرانى، كما تمت طباعة أبيات من الشعرالفارسى، للشاعر الإيرانى حافظ الشيرازى على التصاميم الجديدة.

يذكر أن ناشطون إيرانيون انتقدوا عبر مواقع التواصل الاجتماعى ملابس البعثة بعدما عرضت عبر موقع الاتحاد الأوليمبى الإيرانى، منتقدين مسئولى الاتحاد ومصمم الملابس الذى عادة ما يتم التعاقد معهم قبل أشهر من بدء مراسم الأولمبياد كل أربعة أعوام.

وكان من أبرز الانتقادات التى وجهها الإيرانيون لملابس البعثة الأولمبية لبلادهم المشاركة فى ريو، عدم تناسق الألوان وافتقارها للجمال وعدم وجود رسالة فى التصميم.

الصحافة الإيرانية (2)

آرمان: كشف أبعاد جديدة فى ملف "الفساد المصرفى"


كشفت صحيفة آرمان الإيرانية تفاصيل جديدة لملف "الفساد المصرفى" الكبير، حيث تورطت امرأتين فى خروج 600 مليار تومان (مليون دولار) من بيت المال إلى خارج إيران، مشيرة إلى إعلان الحرس الثورى منذ أيام إلقاء القبض على متورطين، بينهم على رستجارى مدير بنك ملت ونائبه.

وأعلن القضاء تعقب آخرين متورطين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على شخصين، مشيرا إلى أن بعض المتورطيين فروا خارج البلاد.

ووفقا للمتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين ايجئى أن التحقيقات تسير فى مراحلها الأولى، مشيرا إلى أنه لا يرتبط فقط بقضية "الرواتب الفلكية"، التى اعتبرت أكبر فضيحة فى إيران الفترة ماضية.

وأشارت الصحيفة أن هناك امرأة هندية شاركت فى نقل الأموال خارج إيران، وهى التى حصلت على 250 مليار تومان من المتهمين وحتى الآن لم تعيد الأموال، والأخرى زوجة أحد الدائنين الكبار للبنك حصلت على 350 مليار تومان وهربت.

وقالت الصحيفة إن الفساد المصرفى الكبير أصبح أهم خبر مؤخرا، لكن لم تلفت الانتباه بشكل كبير بسبب فضيحة الرواتب الفلكية.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: خفض قيمة الجنيه يشجع الاستثمار الأجنبى ويزيد تنافسية السوق المصرى.. ثغرات أمنية ساهمت فى هجوم نيس الإرهابى.. استطلاع: دونالد ترامب يتقدم على هيلارى لأول مرة منذ سبتمبر 2015

- الصحف البريطانية:أبو غريب الأسترالى يسىء معاملة الأطفال.. "الجهادى جاك" من سوريا: داعش لا يمثل الإسلام.. وأكاديمى بريطانى فى ذكرى تأميم قناة السويس: الديكتاتوريون فى العالم الثالث يهددون النظام الدولى

- الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يطرح خطة لإقامة ميناء فى غزة بشرط مراقبته إسرائيليا.. ويزعم انتصار إسرائيل على حركة المقاطعة BDS.. واعتقال 47 مشجعا من ألترس نادى إسرائيلى لانتمائهم لجماعة متطرفة












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة