النيابة تستدعى والد غريق إمبابة.. التقارير الأولية والتحريات تبرئ قسم إمبابة من التعذيب وتؤكد: الوفاة نتيجة الغرق.. وأهالى المتوفى يرشقون قوات الأمن بالحجارة.. ووالدته: أمين الشرطة أخذه للقسم

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:10 م
النيابة تستدعى والد غريق إمبابة.. التقارير الأولية والتحريات تبرئ قسم إمبابة من التعذيب وتؤكد: الوفاة نتيجة الغرق.. وأهالى المتوفى يرشقون قوات الأمن بالحجارة.. ووالدته: أمين الشرطة أخذه للقسم قسم إمبابة - صورة أرشيفية
كتب أحمد متولى - كريم صبحى - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر قضائية أن النيابة العامة تسلمت التقارير الطبية الأولية بشأن وفاة المتهم بحيازة مخدرات وهرب قفزا فى النيل، والتى ادعت أسرته تعرضه للتعذيب والوفاة داخل القسم، أن الوفاة ناتجة عن الغرق ووجود تيبس للجسد نتيجة وجوده فى المياه من يوم السبت الماضى.

وأضاف المصدر: "أن التقرير أكد عدم وجود إصابات ظاهرة، تدل على تعرضه لحالة تعذيب جسدى، وأن الوفاة ناتجة عن الغرق فى مياه النيل، وظهور الجثة طافية على نهر النيل بعد تمكنه من الهروب من أمينى شرطة أثناء ذهابهما لتحرير محضر لحيازته مخدرات.

وتضمنت التحريات تفاصيل واقعة ما قبل مفارقته للحياة حيث كشفت قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على الشاب قبل وفاته بحيازته مواد مخدرة إلا أنه استطاع الهرب من قبضة رجال الشرطة، وهنا انقطعت صلة قسم إمبابة به، إلا أن الأهالى عثرو على جثته غارقا، وتم إخطار النيابة وإيداع الجثمان للمشرحة.

كما أمرت النيابة العامة باستدعاء والد الشاب المتوفى لسماع أقواله حول مزاعمه بمسئولية الأجهزة الأمنية عن وفاة نجله، وكلفت الطب الشرعى بتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة.

وشهد محيط قسم شرطة إمبابة، مساء أمس الأول، تجمهر مجموعة من الأهالى بسبب اعتقادهم وفاة أحد ذويهم داخل القسم نتيجة تعرضه للتعذيب، وقاموا برشق القسم بالحجارة، ما تسبب فى قطع الطريق وتعطيل حركة المرور، حتى تمكنت قوات الأمن من فض تجمهرهم.

وكثفت أجهزة الأمن تواجدها فى محيط قسم إمبابة بعد تجمهر العشرات من أسرة المتوفى، وأطلقت الأعيرة النارية فى الهواء لفض تجمهر الأهالى الذين احتشدوا أمام القسم، بعد ما أشيع حول وقوف الأجهزة الأمنية وراء مفارقة أحد المواطنين للحياة جراء الاعتداء عليه، الأمر الذى نفته مباحث الجيزة لاحقا.

وقال اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة شاب متوفى نتيجة الغرق، وذلك بالقرب من سوق القناة بمنطقة إمبابة، وتم نقله إلى المستشفى ثم للمشرحة بعد التأكد من وفاته.

وأضاف مدير مباحث الجيزة، فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الشخص الذى عثر على جثته كان قد تمت مطاردته منذ يومين لحيازته مخدر الحشيش، إلا أنه تمكن من الهرب بعد القبض عليه، مؤكدا أن الشاب المجنى عليه، لم يتوف داخل القسم، وأن التجمهر أمام القسم كان بسبب إنهاء أقارب المجنى عليه إجراءات وتصاريح الدفن.

قالت والدة محمد سمير، الشاب المتوفى بإمبابة، إن نجلها يبلغ من العمر 24 عاما بائع طيور بسوق إمبابة، ألقى أحد أمناء الشرطة القبص عليه للاشتباه فيه.

وأضافت والدة الشاب المتوفى أمام قسم إمبابة، أن أمين الشرطة اقتاده فى "توك توك" إلى قسم شرطة إمبابة أمام البائعين فى السوق، موضحة: "عندما توجهنا إلى القسم فى اليوم التالى أبلغنا ضباط القسم بعدم وجوده، ثم تلقينا اتصالا بوجوده فى مشرحة زينهم مصابا بطلق نارى بعد غرقه فى النيل"، على حد قولها.

وأرسلت الأجهزة الأمنية، إخطارا إلى النيابة العامة، يفيد تجمهر عدد من المواطنين أمام مبنى قسم إمبابة بالمخالفة لقانون التظاهر، وضلوع بعض المشاركين فى الاعتداء على الخدمات التأمينية خلال محاولة إقناعهم بفض تجمهرهم.

وفتحت النيابة العامة تحقيقات عاجلة فى واقعة التجمهر أمام قسم إمبابة، كما تلقت بلاغا من أهالى شاب متوفى، يزعم مفارقته الحياة جراء الاعتداء عليه داخل القسم، ومن المقرر أن ينتقل فريق التحقيق لمعاينة محيط المبنى واتخاذ الإجراءات اللازمة.


موضوعات متعلقة..



اشتباكات بالأيدى بين الأمن وأهالى الشاب المتوفى أمام قسم شرطة إمبابة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة