أكرم القصاص - علا الشافعي

وأطالب الرئيس بإقامة 6 بوابات لرى آلاف الأفدنة..

شيخ الصيادين بكفر الشيخ: آلاف الأمتار من مياه الصرف الزراعى مهدرة ببحيرة البرلس

الأربعاء، 27 يوليو 2016 07:45 ص
شيخ الصيادين بكفر الشيخ: آلاف الأمتار من مياه الصرف الزراعى مهدرة ببحيرة البرلس عبدالنبى دعله شيخ الصيادين بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تهدر آلاف الأمتار من مياه الصرف الزراعى فى بحيرة البرلس لتصل للبحر المتوسط دون الاستفادة منها فى ظل مخاوف من بوار المزيد من الأراضى، ومخاوف قلة نصيب مصر من المياه نظراً لبناء السدود الأثيوبية وإعلان عدد من الدول المطلة على نهر النيل بناء سدود جديدة.

قال عبدالنبى دعله، شيخ الصيادين ببحيرة البرلس، خلال لقائه بـ"اليوم السابع"، إن حصة مصر من المياه 55 مليار متر مكب، كان من المفروض الاستفادة منها، ولكننا نهدر نصف تلك الكمية فى مياه البحر المتوسط دون استفادة أراضينا العطشى التى تحتاج للمياه.

أضاف دعله، نحن على ضفاف بحيرة البرلس، نعانى من اهدار آلاف الأمتار من المياه بدون استفادة منها، وتوجود 7 مصارف تصب مياه الصرف الزراعى ببحيرة البرلس ومنها لمياه البحر المتوسط دون الاستفادة منها، مما أثر على تواجد الأسماك بالبحيرة، إضافة لبوار مئات الأفدنة لقلة مياه الرى.

وقال دعله، لابد أن نستفيد من تجربة اللواء أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ، ووزير التنمية المحلية الأسبق الذى أقام بوابة على أحد المصارف وحول المياه من بحيرة البرلس لرى 80 فدان كان بائرة.



أضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية سيزور المحافظة خلال الشهر الجارى، لذا أطالبه بإقامة 6 بوابات للاستفادة من آلاف الأمتار من المياه لرى الأراضى، وفى حالة تنفيذ هذا المشروع لم نجد شبر من الأراضى الزراعية بائر، لن تجد شكوى من قلة مياه الرى .


بحيرة البرلس (1)
عبد النبى دعله شيخ الصيادين بالبرلس


بحيرة البرلس (2)
مياه الصرف الصحى المهدرة ببحيرة البرلس


بحيرة البرلس (3)
أحد الأبنية على مصارف الصرف الصحى المؤدى مياهها لبحيرة البرلس والبحر المتوسط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة