محافظ مطروح: سنوقع عقود 17 مشروعا بتكلفة 90 مليار جنيه اليوم

الخميس، 28 يوليو 2016 06:26 م
محافظ مطروح: سنوقع عقود 17 مشروعا بتكلفة 90 مليار جنيه اليوم اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، بأنه سيوقع عقود 17 مشروعا استثماريا، بتكلفة إجمالية 90 مليار جنيه، مساء اليوم، بقاعة مكتبة مصر العامة فى وسط مدينة مرسى مطروح، بحضور المستثمرين العرب والأجانب والمصريين، وذلك بعد اعتذار وزراء الاستثمار والتنمية المحلية والسياحة، نظرًا لارتباطهم بالتزامات طارئة بمجلس الوزراء.

وكان من المقرر أن تشهد داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا استثماريا متنوعا بتكلفة نحو 90 مليار جنيه، بحضور وزيرى السياحة والتنمية المحلية، كما يشهد توقيع العقود محمد خضير الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار.

وقال محافظ مطروح، إنه سيوقع عقود 17 مشروعا، عقب دراسة الحكومة لهذه المشروعات والانتهاء من الإجراءات القانونية وتخصيص الأراضى الخاصة بها، والتى سبق توقيع مذكرات تفاهم حولها خلال المؤتمر الاقتصادى.

وأكد " أبو زيد" أن مطروح تملك مقومات متنوعة، تؤهلها لأن تكون قاطرة الاستثمار لمصر، وأن هناك مشروعات عملاقة أخرى، يجرى دراستها من قبل الحكومة وإنهاء إجراءاتها القانونية، لتتجاوز قيمة المشروعات 200 مليار جنيه.

وأضاف أن محافظة مطروح، دخلت مرحلة التنمية الشاملة بالفعل، وإنهاء مرحلة التهميش وإهدار مواردها، وخلال سنوات قليلة ستصبح مقصدا سياحيا عالميا، ينافس أهم المدن السياحية العالمية، كما ستتحول إلى قبلة الاستثمار، تحقيقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة أن تتغير مطروح على كافة الوجوه.

وأشار محافظ مطروح إلى أن المشروعات الاستثمارية الناتجة عن مؤتمر مطروح الاقتصادى، تم إدراجها ضمن خطة الحكومة، لأهمية وضخامة هذه المشروعات.

المشروعات التي ستوقع وزيرة الاستثمار عقودها النهائية


يذكر أن العقود التى ستوقع هى، عقد مع شركة جنوب السويس للتنمية السياحية، لتنفذ مشروع سياحى ضخم بمركز الضبعة شرقى مرسى مطروح، على مساحة 241 فدانا، يضم مجموعة فنادق سياحية ومولات تجارية وفيلات سياحية بتكلفة استثمارية مليار و200 مليون جنيه.

والتعاقد مع شركة بن حيدر الإماراتية على إقامة مشروعات سياحية بمنطقة شاطئ رومل وتطويرها بتكلفة استثمارية مليار و 800 مليون دولار.

و شركة العربية سعودية الجنسية لإقامة مشروعات سياحية وتطوير هضبة عجيبة، بتكلفة استثمارية مليار و 200 مليون دولار.

ومن ببن العقود التى سيتم التعاقد عليها إقامة مدينة ترفيهية وحديقة حيوان مفتوحة على مساحة 1300 فدان لمدينة مرسى مطروح بتكلفة 3 مليار دولار.

والتعاقد مع شركة السنابل المباركة للتنمية والاستثمار الزراعى، على مشروعات زراعية وصناعية على مساحة 2900 فدان بواحة سيوة، من بينها مزارع لأشجار الزيتون وإنشاء مصنع لإنتاج زيت الزيتون بتكلفة إجمالية مليار جنيه.

والتعاقد مع شركة دلتا للتنمية الزراعية، على إقامة مصنع مياه بواحة سيوة على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 100 مليون جنيه، وإقامة مشروعات زراعية على مساحة 3000 فدان بمدينة سيوة، بتكلفة استثمارية 600 مليون جنيه.

وتوقيع عقود مع شركة العروبة للاستثمار العقارى والسياحى، على مشروع سياحى بمدينة مرسى مطروح، على مساحة 279 فدان، بتكلفة مليار و 200 مليون دولار.

والمجموعة الدولية للإنشاءات والاستثمار العقارى، لتنفيذ مشروع سياحى بمدينة الحمام، على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 200 مليون جنيه.

والتعاقد مع صلاح الدين عياد جمعة، على إنشاء مجمع مدارس خاصة بمدينة الحمام على مساحة 8400 متر بتكلفة 20 مليون جنيه.

وتوقيع عقد مع المجموعة الاقتصادية لتكرير الملح، على مشروع خدمى لميزان حمولة السيارات بمدينة سيوة، بتكلفة 15 مليون جنيه.

وشركة جدار العقارية، لتنفيذ مشروع سياحي بمركز الضبعة، على مساحة 392 ألف متر، بتكلفة استثمارية 400 مليون جنيه.

وتوقيع عقود مع شركة انترتينمنت ورلد، لإقامة مدينة ترفيهية عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة، بمركز مرسى مطروح على مساحة 1300 فدان بتكلفة استثمارية 2 مليار و 900 مليون دولار.

كما سيتم توقيع عقود مع شركة IMG الكورية لإنشاء 3 محطات لمعالجة الصرف الصحى، بأحدث التقنيات، بمدن مطروح وسيوة والعلمين وإقامة مشروع استشفائى عالمى بواحة سيوة بتكلفة إجمالية 500 مليون دولار.

وتوقيع عقود مع شركة بكة للتنمية والاستثمار الزراعى، لإقامة مشروع زراعى على مساحة 300 فدان، بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.




موضوعات متعلقة


غدا.. توقيع العقود النهائية لـ17 مشروعا استثماريا فى مطروح بـ90 مليار جنيه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

نصيحة

الا الصعايدة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

حفظ الله مصر

وبارك في أبنائها..تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

هو فى صفر زيادة

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل

الصعايده اسياد البلد

عدد الردود 0

بواسطة:

shadia abdelghany

سيادة المحافظ برغم مرورك بشارع اسكندرية قبلها بعشر دقائق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة