نقيب محامى البحرين: مصر ملجأ لكل العرب.. والسيسى أعاد القومية العربية

الجمعة، 29 يوليو 2016 12:46 م
نقيب محامى البحرين: مصر ملجأ لكل العرب.. والسيسى أعاد القومية العربية هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين
كتب محمد السيد - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين، أن مصر احتضنت اتحاد المحامين العرب منذ بدايته وتتحمل جميع الأعباء من انعقاد المكتب الدائم والمؤتمر العام، مضيفة أن مصر هى الأم للوطن العربى وملجأ لكل العرب، وأن علاقة البحرين مع مصر علاقة حب وتعاون من قديم الأزل وبينهما ترابط وثيق.
1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (1)
هدى المهزع مع محرر اليوم السابع

وأضافت المهزع فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الترابط بين مصر والبحرين ازداد فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى جميع النواحى، مشيرة إلى أن الدول العربية جميعها تعرضت للإرهاب وأنه لابد من وضع تشريعات للحد من الإرهاب.

وتابعت المهزع قائلة: "مصر دائما دولة تستقبل جميع السياح العرب والأجانب ومنطقة شرم الشيخ أحلى مناطق المنطقة العربية، ونحن بصدد التعاون المباشر مع النقابة المصرية وجميع النقابات الفرعية، نحن كمحامين عرب علينا واجب لإصدار تشريعات تحد من عملية الإرهاب".
1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (2)
هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين

وأوضحت المهزع، أن ثورة 30 يونيو امتداد لثورة الضباط الأحرار وامتداد لرغبة الشعب المصرى وحبه لبلده، لافتة إلى أن الاحتفال بذكراها تعبر عن استمرار قيادة مصر للم شمل الدول العربية، وأن حب الجيش المصرى لبلده هو اللى حامى الوطن.

وأعلنت هدى المهزع، عن تشكيل اتحاد المحامين العرب للجنة لرفع دعاوى ضد رئيس الوزراء البريطانى الأسبق "تونى بلير" الذى أجرم فى حق الشعب العراقى والفلسطينى، متمنية الوحدة والتوحد للشعب الفلسطينى حتى لا يزيد الانشقاق والنزاع بينهم، متابعة: "القضية الفلسطينية أخذت وقتا طويلا ونتمنى حلها على يد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، فهو قد يكون له نظرة مختلفة عن باقى الدول بشأن القضية الفلسطينية باعتباره رجل عسكرى يحمل فكر وطنى مصر وعربى".
1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (3)
نقيب المحامين بالبحرين

وشددت المهزع، أن المنظمات الدولية يعاب عليها فى كثير من الأحيان، وأن 90% من تقاريرها تتبنى وجهة نظر واحدة فقط، مؤكدة أن تقارير منظمة العفو الدولية غير حيادية، متمنية أن يشارك الاتحاد فى جلسات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ونوهت المهزع، إلى أن اتحاد المحامين العرب عمره 50 عاما وليس له صفة استشارية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان بجنيف، مطالبة أن يكون له دور فعال فى مجلس حقوق الإنسان، متابعة: "أنا المرأة الوحيدة على مستوى العالم العربى فى الاتحاد لاعتبارى كنقيبة، هناك ثقافة يجب أن تتبع فى جميع النقابات وإعطاء المرأة المحامية فرصة لمراكز صنع القرار، ويجب أن يكون لها دور فعال، هناك ثقافة عالية عند الرجل البحرينى، الرجل البحرينى داعم رئيسى للمرأة ويعطيها الثقة العالية للوصول لمراكز صنع القرار، وهناك تطور مستمر للمرأة البحرانية، ووصول المرأة البحرانية لمراكز صنع القرار جاء بفضل الرجل".
1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (4)
هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين

وأكدت هدى المهزع، أن تكريم المرأة العربية الحقيقى يأتى من خلال إصدار بنية تشريعية وقانونية جديدة تلبى متطلباتها وتسعى لحل المشكلات المختلفة التى تواجهها، مشددة على أهمية الحوار الوطنى، خاصة بعد التفجيرات التى تعرضت لها مملكة البحرين، مطالبة بحوار وطنى بناء يسعى لإحداث التوافق بين الفصائل المختلفة.

وأشارت إلى أنه مادامت مصر تقوم بدورها القومى والريادى ستبقى هى وجهة ومستقر لكل النقابات والمحامين العرب، مشددة على أنه لن يكون هناك مقر للاتحاد فى دولة غير مصر،و أن مصر محتضنة للمقر منذ بدايته ولديها دور ريادى وتتحمل أعباء كل المؤتمرات، معلنة عن اتفاق شراكة تم بين الاتحاد ونقابة المحامين بمصر لإقامة مقر مشترك لهما فى مصر.
1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (5)
هدى المهزع

وتمنت هدى المهزاع، من الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يدعم دور الاتحاد محليا وعربيا ودوليا ليكون هو الرديف الحقيقى المدافع عن الأمة لدى الهيئات العربية والدولية، مؤكده أن الرئيس السيسى رجع القومية العربية.

واختتمت هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين، حديثها قائلة: "سامح عاشور عمل على رفع شأن مهنة المحاماة فى مصر، عاشور يدير نقابة المحامين باقتدار ويحاول الوصول بمهنة المحاماة إلى اعلى المراتب".
1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (6)
هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين


1هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين (7)
هدى المهزع، نقيب المحامين بالبحرين




موضوعات متعلقة..


- نقيب المحامين الفلسطينيين: نادمون على عدم تلبية دعوة السادات للتفاوض مع إسرائيل.. السيسى داعم لقضيتنا ويبذل جهده لحلها.. حسين شبانة: أؤيد زيارة سامح شكرى لتل أبيب لتحريك عملية السلام.. ومصر منقذ الأمة












مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة