تلال القمامة تحاصر شوارع الإسكندرية قبل عيد الفطر.. " أكوم الزبالة " لا تفرق بين الأحياء الشعبية والراقية.. والمحافظة تفقد السيطرة والمحافظ يؤجل الملف لشهر سبتمبر

الأحد، 03 يوليو 2016 08:31 م
تلال القمامة تحاصر شوارع الإسكندرية قبل عيد الفطر.. " أكوم الزبالة " لا تفرق بين الأحياء الشعبية والراقية.. والمحافظة تفقد السيطرة والمحافظ يؤجل الملف لشهر سبتمبر القمامة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية حالة من الانفلات التام وعدم السيطرة على أكوم القمامة التى أصبحت تنتشر فى كافة شوارع الإسكندرية، ولم تفرق بين الأحياء الشعبية والراقية، وذلك منذ بداية شهر رمضان الكريم، وسط عجز تام من المحافظة وتسويف الأمر بشكل دائم، حيث اعتبر المهندس محمد عبد الظاهر، ملف القمامة هو ملف مؤجل، إلى شهر سبتمر القادم، والذى سينتهى فيه عقد الشركة الحالية التى تتولى مسؤلية رفع القمامة بالإسكندرية، بعد المد لها فترة 6 أشهر إضافية عن عقدها المنتهى فى مارس الماضى.

وذلك بعد أن أكد المحافظ فى أكثر من تصريح سابق أنه لا يستطيع التدخل حاليا فى ظل العقد الحالى مع الشركة وأنه سوف يتدخل بخطة جديدة فى شهر سبتمبر، من خلال طرح مناقصة جديدة لشركة أو عدة شركات لتولى المهمة الصعبة ، ليبقى الحال على ما هو عليه فى ملف القمامة ، وسط عجز الشركة الحالية عن رفع كافة كميات القمامة من الشوارع وعجز إمكانيات الأحياء عن رفع الباقى، و أصبحت النتيجة أن الشركة والأحياء ترفع 60% من كمية القمامة فقط و يضطر المواطن السكندرى للتأقلم بالحياة وسط 40% المتبقية فى الشوارع والأحياء المختلفة.

وقد سادت حالة من الاستياء الشديد بين أهالى الإسكندرية ومواطنيها ، بسبب تراكم القمامة فى الشوارع والتى زادت بشكل فج فى الآونة الأخيرة وأصبحت تعوق الحياة اليومية و تعوق حركة المارة والسيارات.

ويقول سامح حمدى ، مواطن من منطقة لوران، أن تلال القمامة أصبحت تملأ الشوارع بصورة تصيب المواطنين بالاختناق ، وأن القمامة أصبحت لا تفرق بين الأحياء الشعبية والراقية ، فمن المعروف أن منطقة لوران من الأحياء الراقية بمحافظة الإسكندرية، إلا أن الحال بها لا يختلف كثيرا عن الحال بالمناطق الشعبية و أصبحت الحياة وسط أكوام القمامة أمر مستحيل، و على المحافظة أن تتدخل و تتحمل مسئوليتها فى رفع القمامة من الشوارع ، وطالب بعودة منظومة الجمع المنزلى للقمامة من المنازل وإعادة فرزها خارج المدينة حتى يمكن القضاء على تلك المشكلة.

و يقول محسن سيد من سكان منطقة العجمى ، أن الأمر فاق الحد وأصبح فوق الاحتمال ، تلال القمامة تحاصر كل مكان و تعوق حركة المرور ، و لاحياة لمن تنادى ، وأشار إلى أن الحى يقوم برفع جزء صغير و يترك الباقى متراكم بالأيام ، و تساءل أين محافظ الاسكندرية.

من جانبه قال المهندس أسامة الخولى ، المدير التنفيذى لشركة النهضة المنوط بها رفع القمامة من الشوارع ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"أن تراكم القمامة بالشوارع يعود إلى نقص الامكانيات المالية ، حيث إن قيمة الدين قد وصل الى 300 مليون جنيه، وأوضح أنه تم عقد اجتماعات متتالية بالمحافظة لبحث المشكلة و جار عرض الأمر على المحافظ ، و ذلك لاعتماد صرف مبالغ مالية تساهم فى اصلاح معدات الشركة المعطلة ، و زيادة عدد الأسطول لرفع كميات القمامة المتراكمة بشوارع الاسكندرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة