البيئة: الانتهاء من إزالة تلوث الغردقة الزيتى بطول 5 كيلو مترات.. غدا

الأحد، 03 يوليو 2016 01:26 م
البيئة: الانتهاء من إزالة تلوث الغردقة الزيتى بطول 5 كيلو مترات.. غدا التلوث الزيتى بالغردقة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة كوثر حنفى، رئيسة الإدارة المركزية للأزمات والكوارث بوزارة البيئة، إنه من المقرر أن تنتهى وزارتا البيئة والبترول ممثلة فى الهيئة العامة للبترول غد الاثنين، من إزالة التلوث الزيتى الذى ضرب شواطئ الغردقة يوم الجمعة 24 يونيو الماضى، وأدى لتلوث مساحة كبيرة جدًا من الشاطئ تقدر بنحو أكثر من 5 كيلو مترات بطول الشواطئ وبمتوسط عرض 5 أمتار.

وأضافت الدكتورة كوثر حنفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، اليوم الأحد، أن الوزارة تمكنت من رفع كمية كبيرة جدا من التلوث الموجود بالشاطئ كما قامت بإزالة عشرات الأطنان من الرمال الملوثة الممزوجة بالزيت وإعادة فرشها برمال جديدة نظيفة، مؤكدة أن عمليات سحب الزيت واستبدال الرمال تتم على قدم وساق.

جدير بالذكر، أن التلوث الزيتى بالغردقة نتج عن قطع فى خرطوم الشحن الخاص بشمندورة إحدى شركات البترول العاملة فى منطقة جبل الزيت أثناء شحن إحدى السفن، وتم إيقاف الخط فور حدوث التلوث وتفعيل خطة الطوارئ لمواجهة حوادث التلوث البحرى بالزيت.


موضوعات متعلقة..


-بعد 8 أيام أشغال شاقة لإنهاء الكارثة.."البيئة"و"البترول" يزيلان 70% من تلوث الغردقة الزيتى.. شفط 250 طن زيت ممزوج بالمياه وإزالة عشرات الأطنان من الرمال لتنظيف 9 شواطئ تستخدم كمصايف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة