"الرى" تعد الدراسات الفنية للمرحلة الثالثة من تطوير كورنيش النيل

الأحد، 03 يوليو 2016 10:37 ص
"الرى" تعد الدراسات الفنية للمرحلة الثالثة من تطوير كورنيش النيل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، أنه جار إعداد الدراسات الفنية للمرحلة الثالثة من "ممشى أهل مصر" بالتنسيق مع معهد بحوث النيل، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للوزارة بحماية نهر النيل والحفاظ عليه.

وأضاف رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى فى المساحة من كوبرى قصر النيل حتى كوبرى أكتوبر، وأن المرحلة الثانية فى المسافة من كوبرى أكتوبر حتى كوبرى 15 مايو بتكلفة 15 مليون جنيه.

وأشار المهندس صلاح عز إلى أنه يتم الإعداد لعمل بروتوكولات مع المنشآت الاقتصادية الهامة الموجودة فى المنطقة للمساهمة فى أعمال التطوير وتجميل كورنيش النيل فى المرحلة الثالثة من كوبرى 15 مايو حتى كوبرى الساحل، بتكلفة 15 مليونا، وذلك استكمالا لخطة الوزارة فى تجميل وجهات النيل.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف وزارة الرى بوضع مخطط متكامل للاستفادة من عمليات إزالة التعديات على مجرى النيل الرئيسى، وفرعيه واستخدامها فى مشروع لتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، وامتداد فرعى دمياط ورشيد، للسيطرة على انفلات التعديات.


موضوعات متعلقة..



- وزير الرى: انتهاء 66% من إنشاء المرسى النهرى بمدينة كواجوك بجنوب السودان

- وزير الرى: 86.68 % نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة