3قضايا أشعلت الحرب بين فيس بوك والحكومة المصرية.. الضرائب أبرزها

الإثنين، 04 يوليو 2016 07:00 م
3قضايا أشعلت الحرب بين فيس بوك والحكومة المصرية.. الضرائب أبرزها فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه فيس بوك وشركات التكنولوجيا المختلفة هذه الفترة العديد من المشكلات فى عدد كبير من دول العالم، وأهم تلك الشركات التى أصبح لديها عداوة كبيرة مع حكومات مختلفة هى الشبكة الاجتماعية العملاقة فيس بوك، إذ تم اتهام الشركة الأمريكية بارتكاب عدد كبير من الجرائم والتجاوزات خلال الفترة الماضية، وكان هناك العديد من المشكلات والقضايا التى جمعت فيس بوك مع الحكومة المصرية بشكل مباشر أو غير مباشر، وفيما يلى نرصد أبرز تلك القضايا.

- المطالبة بالضرائب



على غرار الخطوة التى تتخذها أغلب حكومات العالم خلال هذه الفترة ضد شركات التكنولوجيا العملاقة بسبب الضرائب، طالب أعضاء بالبرلمان والحكومة المصرية، بدراسة وضع فيس بوك وجوجل فى مصر من أجل فرض ضرائب على عمل تلك الشركات فى المستقبل، خاصة وأن هناك ما يقرب من 25 مليون مستخدم نشط مصرى لموقع فيس بوك.

- التسجيل بالبطاقة



فى وقت سابق من هذا العام كان هناك اقتراح داخل البرلمان المصرى بضرورة فرض قانون جديد يجعل تسجيل الدخول على فيس بوك فى مصر ببطاقة الهوية من أجل ضمان معرفة هوية الشخص المستخدم للموقع.

- الإنترنت المجانى



أحدثت خدمة الإنترنت المجانى التى أطلقتها فيس بوك فى مصر لمدة شهرين فقط خلال العام الماضى أزمة كبيرة خاصة بعد ما تم وقفها بشكل مفاجئ، واتهم البعض فيس بوك فى مصر وخارجها بأنها تستخدم هذه الخدمة لاحتكار الانترنت وتقديم المحتوى الذى تريده فقط.

برلمانى يطالب بفرض ضرائب على إعلانات فيس بوك وجوجل

دعوى قضائية تطالب بتعليق نشاط فيس بوك لإجباره دفع ضرائب على إعلاناته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة