رفع الطاقة الاستيعابية لمشروع تربية الماشية فى بورسعيد لـ10 آلاف رأس

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:46 ص
رفع الطاقة الاستيعابية لمشروع تربية الماشية فى بورسعيد لـ10 آلاف رأس تربية ماشية
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه أصدر توجيهاته بضم أراض مجاورة لمشروع تربية الماشية لرفع الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 10 آلاف رأس لاستقبال البواخر، لافتا إلى أنه قدم تسهيلات للمشروع لتحقيق أهدافه بما سيعود به من خير على المحافظة من خلال التواصل مع الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال، ليتم التعاون والمشاركة لتحويل الموقع إلى مركز عالمى يؤدى الغرض المأمول منه.

ومن جانبه أكد الدكتور وليم سعيد جندى مدير المشروع أن تربية الماشية والحجر البيطرى ببورسعيد من أكبر مشروعات الإنتاج الحيوانى فى مصر المقامة على مساحة 16 فدانا بمنطقة القابوطى الجديد بطاقة إجمالية 4000 رأس.

وقال إن المحافظ يولى اهتماما بالغاً بهذا المشروع فى إطار خطة المحافظة للتنمية لتحقيق الاكتفاء الذاتى لكل احتياجاتها خاصة من اللحوم، والمساهمة فى توفير كميات منها لسد احتياجات المحافظات، بالإضافة إلى التصدير للدول العربية والأوروبية.

وأضاف وليم أن المشروع يهدف إلى إنتاج اللحوم الحمراء بأسعار التكلفة لمحاربة الغلاء بالأسواق للحفاظ على التوازن السعرى، على أن يتم البيع من خلال منافذ مملوكة للمشروع تمهيدا لطرح اللحوم من إنتاج المشروع للجمعيات الخيرية والأهلية والمساجد باللحوم المعبأة بأسعار تعاونية، بجانب توفير الماشية وخراف الأضاحى فى المناسبات والأعياد على مدار العام.

وفى سياق متصل أكد وليم أن المشروع يوفر فرص عمل لأكثر من 120 شاباً من مهندسين زراعيين وأطباء بيطريين وموظفين ومحاسبين وسائقين وفرص أخرى لشباب الجزارين بالمجزر والمنافذ.

وعن المشروع الحالى أشار إلى أنه يتكون من محطتين إحداهما محطة "أ" وتشمل 4 حظائر ومحطة "ب" وتشمل حظيرتين، فضلاً عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستوى المحلى والدولى و4 منافذ ثابتة و10 سيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تجوب الأحياء.

وقال وليم إنه من المنتظر إنشاء وحدة لإنتاج الألبان وتصنيعها وتسويقها مع تحديث منظومة إنتاج الإلبان فى المنطقة ككل.

ومن جهة أخرى أكد وليم أن المشروع حقق العام الماضى أعلى نسبة نمو على مستوى الجمهورية بخصوص عجول المنحة الإماراتية وتربية العجول الخاصة بمحافظات "الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس - دمياط - شمال سيناء - بورسعيد ".



موضوعات متعلقة..



- محافظ بور سعيد: غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين خلال أيام العيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة