زكريا شلش المرشح على رئاسة نادى القضاة يعقد مؤتمرا انتخابيا بطنطا اليوم

الإثنين، 04 يوليو 2016 10:57 ص
زكريا شلش المرشح على رئاسة نادى القضاة يعقد مؤتمرا انتخابيا بطنطا اليوم المستشار زكريا شلش المرشح على رئاسة نادى القضاة
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المستشار زكريا شلش رئيس محكمة الاستئناف والمرشح على رئاسة نادى القضاة مؤتمرا انتخابيا بنادى قضاة طنطا، اليوم الاثنين، لعرض برنامجه الانتخابى، وذلك فى إطار الجولات الانتخابية التى يقوم بها فى انتخابات نادى القضاة المزمع إجراؤها 15 يوليو الجارى.

كما يقوم شلش صباحاً بجولة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، فى إطار جولاته على محاكم القاهرة، حيث زار الأيام الماضية محكمة جنوب الجيزة، ومجمع محاكم التجمع الخامس، ومحكمة المعادى والبساتين، لتعريف القضاة ببرنامجه الانتخابى.

وتضمن البرنامج الانتخابى للمرشح على رئاسة نادى القضاة زكريا شلش، عددا من النقاط، منها ما يتعلق بتعديلات على قانون السلطة القضائية، ومنها ما يتعلق بخدمات القضاة ومقترحات لتعديل اللائحة الداخلية للنادى.

وكانت مساءلة التعيين فى الوظائف العامة ومنها ولاية القضاء أولى نقاط برنامجه، مشيرا إلى أنه فى الفترة الأخيرة فوجئوا باستبعاد أبناء القضاة رغم حصولهم على تقديرات مرتفعة من التعيينات فى النيابة الإدارية، ومن تعيينات النيابة العامة بحجة توجيه جزاء التنبيه لإبائهم، منتقدا موقف نادى القضاة تجاه الأمر الذى جعل من ابن أو بنت القاضى سببا لاستبعاده من التعيين، وهو ما يشكل تمييزا يخالف الدستور، متسائلاً هل اطلع مجلس القضاء الأعلى على ملفات آباء غير أولاد القضاة؟

كما تضمن البرنامج أيضا مقترحاً بتعديل لائحة النادى فيما يخص الاقتراع فى الانتخابات، بما يمثل تيسرا على أعضاء أندية قضاة الأقاليم، وهو أن يتم الاقتراع والفرز وإعلان النتائج بمقار نوادى الأقاليم، وكذلك الأمر حينما يطلب من القضاة الاستفتاء على أمر هام يتعلق بتعديل نص فى اللائحة أو قانون السلطة القضائية، تيسيراً على القضاة فى مختلف أنحاء الجمهورية.


موضوعات متعلقة..



- مساعد وزير العدل: حركة التغييرات لم تنتهى.. ونقيم تجربة "الأمن القضائى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة