شرطة السياحة والآثار تؤمن 64 حفلاً خلال عيد الفطر.. الإدارة العامة تتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بالأماكن الأثرية والسياحية.. وتراجع تراخيص الملاهى الليلية.. وتناشد المواطنين اتباع التعليمات

الإثنين، 04 يوليو 2016 10:28 م
شرطة السياحة والآثار تؤمن 64 حفلاً خلال عيد الفطر.. الإدارة العامة تتأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بالأماكن الأثرية والسياحية.. وتراجع تراخيص الملاهى الليلية.. وتناشد المواطنين اتباع التعليمات اللواء أحمد مصطفى شاهين
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء أحمد مصطفى شاهين، الانتهاء من وضع خطة موسعة لتأمين جميع المنشآت والأماكن السياحية والأثرية خلال احتفالات عيد الفطر.

وكشف اللواء شاهين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن أن الخطة تتضمن عددًا من المحاور لضبط الأوضاع الأمنية فى المناطق السياحية والأثرية والتعامل بأقصى درجات السرعة لمنع الجريمة بكل أشكالها

وشدد شاهين خلال وضع الخطة على ضرورة مراجعة جميع الكاميرات والأجهزة اللاسلكية والتأكد من فاعليتها وجاهزيتها إضافة إلى فحص الستر الوقائية التى سيتم توزيعها على القوات المكلفة بتأمين الأماكن السياحية والتواجد فى أماكن الخدمات.

كما أكد مساعد وزير الداخلية، أن رجال شرطة السياحة والآثار جاهزون للتعامل مع أى حدث طارئ أو بلاغ أو شكوى أو فى أى منشأة سياحية على الفور وسرعة حلها، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار شدد على إلغاء الإجازات والراحات لجميع ضباط ورجال الإدارة خلال الاحتفالات لنشر أكبر قدر من القوات فى الأماكن السياحية.

ولفت مدير عام شرطة السياحة والآثار إلى أن جميع المناطق الأثرية والسياحة وأبرزها الأهرامات والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية ومرسى مطروح تشهد حاليًا تواجدًا أمنيًا مكثفًا وحملات بصفة دورية لضبط الجريمة بجميع أشكالها، موضحًا أنه شدد على حسن معاملة الجمهور والزائرين والسائحين، مؤكدًا فتح جميع المناطق الأثرية والمتاحف والمعابد أمام المواطنين خلال الاحتفالات

كما شدد مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار على التأكد من وجود كاميرات مراقبة داخل وخارج المنشآت السياحية، من خلال مرور رجال شرطة السياحة والآثار عليها، لرصد وتوثيق أى حالات من شأنها تعكير صفو المواطنين فى الاحتفالات.

وأشار شاهين إلى أن شرطة السياحة تعمل على تأمين 64 حفلة فى المنشآت والمدن السياحية خلال الاحتفالات بالأعياد مؤكدًا أن هناك تنسيقًا تامًا بين جميع الأجهزة والإدارات والمصالح الشرطية خلال الاحتفالات للخروج بالاحتفالات بالصورة المشرفة ومنع وقوع أى أعمال شغب من شأنها تعكير فرحة المواطنين.

وأوضح أن جميع المنشآت السياحية التى بداخلها "ملاهى ليلية" مؤمنة مع مراجعة كل التراخيص والتعليمات الخاصة بهم.

وناشد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار المواطنين مساعدة الشرطة فى تأمينهم من خلال اتباع التعليمات فى المناطق الأثرية والسياحية لحمايتهم والحفاظ على المظهر الحضارى والتاريخى الذى تتمتع به تلك المناطق السياحية، والإبلاغ عن أى عمل خارج عن القانون لسرعة ضبط مرتكبه.


موضوعات متعلقة..


ننشر خطتى "الحماية المدنية" بالقاهرة والجيزة لاستقبال عيد الفطر المبارك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة