نقابة العلميين تنشئ لجنة علمية للدفاع عن النيل

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:22 م
نقابة العلميين تنشئ لجنة علمية للدفاع عن النيل الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين، إنشاء لجنة علمية للدفاع عن نهر النيل، يكون مقرها دار العلميين بالقاهرة، حيث تتشكل لجنة من نقيب العلميين رئيساً وعضوية رئيس شعبة علوم الحياة ورئيس شعبة الجيولوجيا وكافة الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بما يقع على النيل من مخاطر.

وأوضحت النقابة، فى بيان، أن هذه اللجنة ستقوم بتقديم تقريرا سنويا عن بحوثها وتوصياتها إلى كافة الجهات المعنية بسلامة النهر، وتقوم اللجنة بالتعريف بالأخطار المحلية والعالمية وكيفية مواجهتها.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة مؤتمرات علمية، وتصدر مطبوعات وتحقيقات مذاعة ومتلفزة وتستخدم كافة الوسائل السلمية لإتمام رسالتها فى الدفاع عن النيل.

وأشارت إلى أن القرار جاء بعد تحول نظرية حرب المياة، من النظرية إلى التطبيق، ولما كان الخطر الأكبر على مصر هو بناء السدود التى تقيمها بعض الدول على بداية مجرى نهر النيل، ألزم نقابة المهن العلمية بالتحرك لحمايته.


كارثة.. بيع المواد المتفجرة فى شوارع القاهرة.. نقيب العلميين: محال تتاجر فى مكونات الديناميت دون قيود والحكومة "ودن من طين وودن من عجين".. ونقابة المهن العلمية تطالب بإقرار قانون لمزاولة المهنة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Microbiologist

يارب نقدر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة