الصليب الأحمر: المعاناة الإنسانية فى العراق وسوريا وصلت لمستويات غير مسبوقة

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 01:10 ص
الصليب الأحمر: المعاناة الإنسانية فى العراق وسوريا وصلت لمستويات غير مسبوقة جانب من العنف فى سوريا
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، أمس الاثنين، من أن المعاناة الإنسانية للنازحين السوريين والعراقيين قد وصلت لمستويات غير مسبوقة بسبب استمرار تفاقم الوضع يومًا بعد يوم، داعيًا إلى ضرورة تكثيف الجهود المبذولة فى العراق وسوريا خاصة مع قرب انتهاء شهر رمضان.

وناشد ماورير - فى بيان وزعه المكتب الإقليمى للجنة الدولية فى عمان على وسائل الإعلام مساء اليوم - أولئك الذين يملكون القدرة على التأثير على النزاع فى هذين البلدين بأن يتحلوا بالرؤية والشجاعة وأن يُبدوا احترامًا للقيمة الأساسية المتمثلة فى الكرامة الإنسانية..لافتا إلى أن مئات الآلاف من العراقيين والسوريين قد قتلوا وأُجبر الملايين على الفرار من ديارهم.

وقدر عدد النازحين داخليا فى سوريا والعراق بنحو 10 ملايين شخص، مؤكدا على أن الناس بحاجة لقادة يؤمنون بالإنسانية ويحمون الديار والمدارس والمستشفيات ويحمون المدنيين ويعاملون المحتجزين باحترام ويتيحون وييسرون تقديم المساعدة الإنسانية المحايدة وغير المتحيزة لمن يحتاجون إليها.

وقال ماورير "نحن على استعداد للتحدث مع أى شخص - كوسيط - بحيث يتسنى تقديم المزيد من المساعدة والمعونة".. مضيفا "عندما تصمت البنادق ، وسوف تصمت يوما ما ، فإن هذا الاحترام المشترك للكرامة الإنسانية هو الذى سيسمح بالمضى قدما وسيتيح الفرصة لبدء عملية التعافي".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

الاثار الجانبية والسلبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة