حزب الجيل: تصريحات أردوغان تجاه مصر مخالفة للأعراف الدبلوماسية

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 04:17 م
حزب الجيل: تصريحات أردوغان تجاه مصر مخالفة للأعراف الدبلوماسية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل، حديث الرئيس التركى أردوغان ووصفه بأنه يقطر سمًا وحقدًا على مصر وشعبها وقيادتها بالرغم من محاولته إظهار عكس ذلك.

وأكد الشهابى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تصريحات أردوغان "جليطة ومخالفة للاعراف الدبلوماسية"، وأعتبره تدخلا فى شئون مصر الداخلية وجهل بالدستور المصرى الذى يؤكد استقلال السلطة القضائية وأنها لا سلطان عليها إلا القانون، موضحاً أن الأحكام الصادرة بحق قيادات جماعته التى ينتمى إليها كانت وفقا لأحكام القانون والدستور.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن الشعب المصرى هو الذى استدعى رئيسه للترشح، ومنحه أعلى نسبة تصويت أخذها مرشح فى انتخابات رئاسية تعددية حرة بالعالم.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو المتحدث باسم الشعب المصرى وهو الذى يبرم الاتفاقيات والمعاهدات باسمه، ونصح رئيس حزب الجيل، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بإعادة النظر فى سياسة بلاده بعد هزيمة جماعته وألا يحمل بلاده تبعات انتمائه الإخوانى.

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، واصل تدخله السافر فى الشئون المصرية، حيث قال فى تصريحات أدلى بها فى إسطنبول، إنه لا يستطيع أن يقبل بالأحكام القضائية الصادرة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسى وغيره من قيادات الإخوان المسلمين، ووصفها بالمثيرة للجدل. كما استبعد أى تقارب مع مصر على غرار ما حدث مع روسيا وإسرائيل.


موضوعات متعلقة..


أردوغان يواصل تدخله فى شئون مصر ويزعم: مشكلتنا ليست مع الشعب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة