مصطفى بكرى مطالبا بإجراء حركة محافظين: بعضهم لا يقوم على رعاية مصالح المواطنين

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 10:51 ص
مصطفى بكرى مطالبا بإجراء حركة محافظين: بعضهم لا يقوم على رعاية مصالح المواطنين مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب بإجراء حركة محافظين خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه بالقطع يجب أن يتم تغيير بعض المحافظين فهم لا يزالوا يتعاملون مع المواطنين وكأنهم من طينة أخرى، ولا يقومون على مصالح الناس ورعايتهم.

وأضاف بكرى فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن المواطنين وجدوا أنفسهم وكأنهم حقل تجارب فتارة يتم استبعاد المحافظين العسكريين فى الحركة قبل الماضية واللجوء إلى محافظين مدنيين وعندما ثبت فشل عدد من المدنيين تم اللجوء إلى المحافظين العسكريين مرة أخرى، كما أن محافظة القاهرة لا يوجد لها محافظة منذ أكثر من 6 أشهر ويجب أن يصدر قرار بتعيين محافظ لها حتى لو كان بتعيين نائب المحافظ الموجود حاليا.

وأشار بكرى إلى أن الفساد تفشى الجهاز الإدارى للمحافظات المختلفة والتى كان آخرها القبض على مدير أمن محافظة القاهرة متلبسا بالرشوة.

وأكد بكرى أن الحكومة عليها أن تتوقف عن المجاملة والاختيارات العشوائية عند إجراء أى حركة محافظين بحجة اعتذار البعض عن المنصب، مشيرا إلى أن المحافظ هو رئيس جمهورية فى محافظته ويجب التدقيق عند اختيار أى شخص لهذا المنصب.

وأوضح بكرى أن هناك عدد ليس بالقليل من المحافظين يحتاج إلى التغيير فورًا، وتابع: "لدينا العديد من الأمثلة على محافظين تركوا أماكنهم ولا زال يتذكر الناس انجازاتهم كعادل لبيب حينما كان محافظا لقنا، ونبيل العزبى حينما كان محافظاً لأسيوط، كما أن هناك محافظين آخرين لا يتذكرهم الناس مطلقا لأنهم لم يتركوا أى بصمة خلال مدة ولايتهم".



موضوعات متعلقة:


وزير التنمية المحلية: 82,5% نسبة حل شكاوى المواطنين بالمحافظات فى يونيو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة