موقع إسرائيلى: رئيس الصومال زار تل أبيب لأول مرة الأسبوع الماضى للقاء نتنياهو

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 06:47 م
موقع إسرائيلى: رئيس الصومال زار تل أبيب لأول مرة الأسبوع الماضى للقاء نتنياهو الرئيس الصومالى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التقى الأسبوع الماضى رئيس الصومال فى تل أبيب فى أول لقاء رفيع المستوى بين الصومال وإسرائيل.

وقال الموقع الإسرائيلى إنه على الرغم من أنه لا توجد علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والدولة الشرق أفريقية، التى تحوى 11 مليون نسمة، ولم تعترف الصومال، ذات الأغلبية السنية والعضو فى الجامعة العربية، حتى الآن بدولة إسرائيل إلا أن وفدًا صوماليًا رفيع المستوى برئاسة الرئيس الصومالى حسن شيخ محمود وثلاثة مسئولين صوماليين آخرين قاموا بزيارة قصيرة إلى تل أبيب، والتقوا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ومسئولين إسرائيليين.

وأكد مسئول رفيع مقرب من الرئيس الصومالى أن هناك تخطيطًا للقاء آخر بين الرئيس الصومالى ورئيس الوزراء الإسرائيلى فى المستقبل القريب، وقال المصدر إنه كان هناك اجتماع رسمى على مستوى منخفض فى القدس فى شهر ديسمبر الماضى، شارك فيه ممثلون من وزارة المالية الإسرائيلية ومسئولين صوماليين.

ويعتبر محمود، الذى تولى منصبه عام 2012، إصلاحيًا من قبل البعض. وتم إدراجه عام 2013 فى قائمة 100 أكثر شخصيات مؤثرة فى العالم التابعة لمجلة “تايم”، وهو رئيس أول حكومة دستورية فى الصومال منذ 20 عامًا.



موضوعات متعلقة ..



- استهداف قافلة لبعثة "أميصوم" جنوب الصومال












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة