وزير الداخلية العراقى يبحث مع سفير أمريكا ملف النازحين والمحتجزين من الفلوجة

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 03:43 م
وزير الداخلية العراقى يبحث مع سفير أمريكا ملف النازحين والمحتجزين من الفلوجة الوضع فى الفلوجة - ارشيفية
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان، فى بغداد اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكى لدى العراق ستيوارت جونز مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية وملف النازحين والمحتجزين خلال عملية تحرير الفلوجة شرقى الأنبار من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى.

وأعرب السفير الأمريكي، خلال اللقاء، عن رغبة بلاده فى المساعدة بدعم ملف النازحين فى الفلوجة، معربا عن شكره للغبان وللجهود التى تساند عمل القوات الأمنية والحكومة العراقية على مختلف الأصعدة، كما أثنى على جهود وزير الداخلية فى تسهيل منح تأشيرات الدخول للعاملين فى المجال الإنسانى.
وأشار الغبان إلى الجهود الأمنية والسياسية الكبيرة التى تبذل فى الفلوجة وعمليات التحقيق الأمنى المتواصل مع المحتجزين من أهل الفلوجة، مشيرا إلى أنه تم إطلاق سراح أغلبية المحتجزين، وحتى من سلم سلاحه لداعش من منتسبى الشرطة تم تحويل أمرهم للقضاء.

وكان قد تم إطلاق سراح 550 محتجزا من أهالى الفلوجة فى ناحية "عامرية الفلوجة" شرقى الأنبار بموافقة وزير الداخلية محمد سالم الغبان بعد التحقيق والتدقيق أمنيا للتأكد من عدم صلتهم بداعش.. يذكر أن آلاف من الرجال والشباب من قضاء الفلوجة، خلال عملية تحريرها من قبضة داعش، احتجزتهم القوات الأمنية خلال نزوحهم واجرت تحقيقيات معهم من قبل لجنة مشتركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة