وإحالتهم للتأديب..

وكيل "الصيادلة": استدعاء أصحاب ومديرى السلاسل للتحقيق.. ويؤكد: سنحارب الدليفرى

الأربعاء، 06 يوليو 2016 09:54 م
وكيل "الصيادلة": استدعاء أصحاب ومديرى السلاسل للتحقيق.. ويؤكد: سنحارب الدليفرى الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل النقابة العامة لنقابة الصيادلة، إن النقابة شكلت لجنة لمتابعة مشكلة سلاسل الصيدليات، مشيرا إلى أن النقابة تستعد لتحريك دعوى خاصة بالمشكلة نفسها، موضحا أنه سيتم إحالة أصحاب ومديرى الصيدليات "السلاسل" إلى التحقيق بالنقابات الفرعية بالمحافظات، لإخلالهم بقانون الصيدلة ولائحة النقابة.

وأَضاف الوكيل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم البدء فى العمل على إحصاء السلاسل بالمحافظات، ثم التحقيق مع أصحابها ومديريها بالفرعيات، ثم إحالتهم للتأديب بالنقابة العامة، لافتا إلى أن اللجنة ستعمل على تفعيل خطواتها بشكل أسرع، حيث سيتم إرسال طلبات الاستدعاء لأصحاب ومديرى الصيدليات التى تم وضع عليها لافتات "السلاسل"، بعد انتهاء إجازة العيد.

ولفت وكيل نقابة الصيادلة، إلى أن اللجنة ستعمل على محاربة "الدليفرى" للصيدليات نظرا لمخالفته للقانون، ولحكم المحكمة الدستورية العليا، الخاص بأحقية كل صيدلية بـ100 متر حولها، لاختراقه تلك المسافة، وتعامل المرضى مع الصيدلية بشكل كامل من خلال التليفون والدليفرى.

وتابع: "من يريد عمل دليفرى بصيدليته فلابد من وضع ضوابط عليها، لأن من يتعامل مع المريض بشكل مباشر ليس الصيدلى، ونأمل أن كل صيدلية يقف بها الصيدلى بنفسه، وهو فقط من يتعامل بشكل مباشر مع المريض لصرف الدواء".



موضوعات متعلقة..



الصيادلة تحرك دعوى ضد إعلان "لبنيتا" وتطالب بتعويض 100مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة