ياهو: أعضاء تنظيم داعش يتاجرون فى الأزيديات على تليجرام وواتساب

الأربعاء، 06 يوليو 2016 05:36 م
ياهو: أعضاء تنظيم داعش يتاجرون فى الأزيديات على تليجرام وواتساب تنظيم داعش يتاجر فى الأزيديات على تليجرام وواتساب
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لموقع "ياهو" الإخبارى الأمريكى أن داعش يبيع النساء الأزيديات على تطبيقات المحمول خاصة تليجرام ثم واتساب وفيسبوك، وأن إرهابيى داعش يتشاركون صور النساء وأسامى "من يمتلكونهن" من التنظيم حتى يمنعوا هروبهن من نقاط التفتيش فى المناطق التى يسيطرون عليها.

ويقول أحد الإعلانات على تليجرام يروج لإحدى الفتيات باللغة العربية: "عذراء. جميلة. عمرها 12 عاما... سعرها يصل إلى 12 ألفا و500 دولار وسوف تُباع قريبًا"، بحسب تقرير ياهو الذى يقول "إن الإعلان كان يظهر إلى جانب إعلانات أخرى عن القطط والأسلحة".

كما نقل التقرير إعلانا آخر توصلت إليه وكالة أسوشيتد برس الأمريكية يعرض سيدة وطفلا عمره ثلاث سنوات ورضيعا عمره 7 أشهر للبيع مقابل 3 آلاف و700 دولار.

وكان تنظيم داعش قد اختطف الآلاف من النساء والأطفال فى أغسطس من عام 2014 بعدما اقتحم قراهم شمالى العراق، وكان الأكراد والعرب من العراقيين يفتدون النساء بالمال أو يهربن من قبضة آسريهم بمساعدة مهربين، ولكن صار الخروج من مناطق سيطرة داعش أكثر صعوبة فى الشهور القليلة الماضية بسبب عدم توفر أموال لفك أسر النساء، كما يقوم أعضاء داعش بقتل المهربين، بحسب تصريح نقله ياهو عن ميرزا داناى، مؤسسة المنظمة الألمانية-العراقية للمعونات.

وأضاف تقرير ياهو أنه حتى بعد انسحاب داعش من بعض الأماكن كالرمادى والفلوجة فلا يوجد أثر للفتيات المختفيات، كما أنه من الصعب تعقب من يطرحون الإعلانات لأن تليجرام وواتساب، المملوكين لفيسبوك، يستعملان خاصية التشفير التام بين أطراف المحادثات.



موضوعات متعلقة:


"التليجراف": فتيات أزيديات فى الثامنة يتعرضن للاغتصاب والعبودية الجنسية على يد "داعش".. شهود عيان يرون تفاصيل مروعة عن اتجار التنظيم الإرهابى فى الجنس.. والارهابيون يتهادون البنات بينهم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

أميرة

الى متى ستستمر هذه المهازل

عدد الردود 0

بواسطة:

shaker

اين المفاجئة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الدمرداش

اتق الله

عدد الردود 0

بواسطة:

باحث

أغزوا تبوك تغنمو بنات الأصفر .. من قائل هذه العبارة ؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة