أسامة هيكل يكشف السبب وراء تأخر إرسال قانون الصحافة لـ"النواب".. ويؤكد: سنبحث التقدم بمشروع جديد.. رئيس لجنة الإعلام يعلن خطته بعد العيد.. ويفتح النار على "25-30": 20 شخصا.. لا يعبرون عن البرلمان

الخميس، 07 يوليو 2016 03:55 م
أسامة هيكل يكشف السبب وراء تأخر إرسال قانون الصحافة لـ"النواب".. ويؤكد: سنبحث التقدم بمشروع جديد.. رئيس لجنة الإعلام يعلن خطته بعد العيد.. ويفتح النار على "25-30": 20 شخصا.. لا يعبرون عن البرلمان أسامة هيكل
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكشف أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق ورئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، عن السبب وراء تأخر إرسال قانون الصحافة والإعلام إلى البرلمان، إضافة إلى خطة عمل اللجنة عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، فضلاً عن تعليقه على البيان الذى أصدره تكتل "25-30" البرلمانى خلال الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو.


أسامة هيكل يكشف سبب تأخر إرسال قانون الثقافة والإعلام للبرلمان


قال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث التقدم بمشروع قانون للصحافة والإعلام، حال تأخر إرساله إلى مجلس النواب طويلاً، موضحاً: "هذا التأخر يعكس خلاف بشأن إرسال القانون كله دفعة واحدة، أم إنشاء المجالس المنظمة للإعلام، ثم أخذ رأيها فى مشروع القانون لاحقاً كما ورد بالدستور".

رئيس لجنة الإعلام:سنبحث التقدم بمشروع قانون للصحافة والإعلام حال تأخر مشروع الحكومة
و أضاف "هيكل" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن اللجنة لديها العديد من البدائل، حال تأخر إرسال القانون إلى البرلمان، متابعاً: "صحيح أن هناك جهد كبير من الحكومة فى وضع القانون، ونحن نتمنى الانتهاء من مراجعته، لكى نبنى عليه، لكن سيكون لدينا بدائل عديدة حال التأخر، وفق ما تراه اللجنة فى بحثها للأمر".

أسامة هيكل يكشف خطة لجنة الثقافة والإعلام بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر


وأكد رئيس اللجنة أنه سيتم كشف الخطة عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر، موضحاً: " لدينا 3 اجتماعات أيام 17 و18 و19 يوليو الجارى، نبدأها بمناقشة ضوابط منح جوائز الدولة بحضور وزير الثقافة، ثم مناقشة طلب مقدم من أحد الأعضاء لعمل قصر ثقافة بدائرته بعد رصد ميزانية له منذ فترة طويلة، ويلى ذلك الاجتماع الأخير الخاص بمناقشة ضوابط وإجراءات تأمين وحماية الآثار المصرية".


رئيس لجنة الإعلام:زيارات ميدانية لمناطق الهرم والمتحف الكبير والقاهرة الفاطمية


وأشار أسامة هيكل، إلى أن اللجنة ستنظم زيارات ميدانية لعدد من المناطق الأثرية، وتحديداً مناطق الهرم والقاهرة الفاطمية والمتحف الكبير، وذلك للتعرف على ما يتم من مشروعات، ومدى توافق سير الإنشاءات مع الخطط الزمنية الموضوعة لها، مشدداً: "سنتحرك فى أكثر من مجال، بشكل يضمن ضبط الأمور فى المجالات المتعلقة بعمل اللجنة".

أسامة هيكل:"25-30" ليس ائتلاف ولكن مجموعة حوالى 20 شخصا


وفى سياق آخر، علق أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، على البيان الذى أصدره تكتل "25-30" خلال الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيه، قائلاً: "صحيح كل واحد حر فى رأيه، لكن ليس هناك ما يسمى بائتلاف "25-30"، هؤلاء مجموعة أو تكتل، الائتلاف له مواصفات معينة وفق اللائحة الداخلية لمجلس النواب".

رئيس لجنة الإعلام: "25-30" لا يعبر عن الرأى العام داخل القاعة.. وعلينا مراعاة قوتهم العددية
وتابع "هيكل" فى رده على البيان: "ذلك التكتل حوالى 20 أو 30 شخص، لا يعبرون تعبيراً دقيقاً عن الرأى العام داخل قاعة البرلمان، فعلينا خلال التعامل مع آرائهم، أن نراعى القوة العددية لهم، ولم يعجبنى فى بيانهم، هو التشكيك فى التصويت الإلكترونى، خاصة أن التصويت فى الموضوعات الهامة، والقضايا القومية يكون إلكترونياً، وتظهر النتائج أمام الجميع، لكن ذلك التشكيك يفتح جدل لا ينتهى أبداً".

إشارة إلى بيان "25-30" الذى أصدره بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو


يذكر أن تكتل "25-30" البرلمانى، أصدر بياناً خلال الذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، موضحاً فيه وجود عقبات موضوعة تعوق اداء دورهم البرلمانى، منتقدين إدارة الدكتور على عبد العال فى إدارة مجلس النواب، وأوضحوا: "لاحظنا أن قاعة المجلس تحت قيادته لا تعطى فيها الفرصة للتعبير عن الاّراء المختلفة فى كل الموضوعات، وعند التصويت على بعض القرارات او القوانين التى يعتبرها سيادته ذات أهمية نجد أن التصويت يعاد لمرات اذا جاء بغير المرتجى منه، غير أن إدارة المجلس دأبت على الانصياع لكافة رغبات الحكومة حتى لو جاءت على عكس ما تذهب اليه إرادة أغلبية أعضاء المجلس"، على حد قولهم.



موضوعات متعلقة..


- عضو بلجنة الإعلام بالنواب: سأطالب بعودة بث الجلسات فى أول اجتماع بعد العيد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة