السيسى يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير المالية‎.. طارق عامر: الاحتياطى النقدى ارتفع إلى 17.54 مليار دولار بنهاية يونيو.. والرئيس يؤكد التزام مصر بسداد أقساط الديون فى التوقيتات المحددة

السبت، 09 يوليو 2016 06:21 م
السيسى يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير المالية‎.. طارق عامر: الاحتياطى النقدى ارتفع إلى 17.54 مليار دولار بنهاية يونيو.. والرئيس يؤكد التزام مصر بسداد أقساط الديون فى التوقيتات المحددة الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزير الإسكان وكامل الوزير
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس يشدد على ضرورة مراعاة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية
الرئيس يطالب بأهمية توافر السلع الأساسية والحفاظ على استقرار أسعارها
الرئيس يبحث فى اجتماع الموقف التنفيذى للعاصمة الإدارية
الرئيس أكد على أهمية مشروعات الإسكان الاجتماعى والمساكن البديلة للعشوائيات



اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، وعمرو الجارحى وزير المالية. كما اجتمع بالدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن محافظ البنك المركزى عرض ملامح خطة الدولة لزيادة موارد النقد الأجنبى على المدى القصير، مشيرا إلى أن الاحتياطى النقدى ارتفع ليصل إلى 17.54 مليار دولار بنهاية شهر يونيو الماضى.

ونوه طارق عامر إلى التزام مصر بسداد ديونها الخارجية فى توقيتاتها المحددة، كما استعرض محافظ البنك المركزى أوضاع السياسة النقدية وخطط البنك لتعزيز التوجهات نحو سرعة إصلاح الهيكل المالى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير المالية عرض لجهود الوزارة من أجل تحقيق الإصلاحات الهيكلية للحفاظ على الاستقرار المالى، وتخفيض العجز فى الموازنة العامة، كما استعرض البدائل المطروحة لخفض الدين العام الذى وصل إلى 98% من الناتج المحلى الإجمالى.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطى النقدى، مؤكداً على التزام مصر بسداد أقساط الديون فى التوقيتات المحددة.

وأكد الرئيس على ضرورة مراعاة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية وعدم تأثرهم بأى إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها، حيث شدد الرئيس على أهمية توافر السلع الأساسية والحفاظ على استقرار أسعارها.

كما اجتمع الرئيس السيسى اليوم، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الإسكان استعرض خلال الاجتماع التطورات الجارية بشأن تطوير محطات معالجة الصرف الصحى فى مناطق المحسمة والجبل الأصفر وبحر البقر وأبورواش، وكذلك عرض الدكتور مصطفى مدبولى للموقف بالنسبة لمحطات تحلية المياه فى سيناء والبحر الأحمر والساحل الشمالى.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد على أهمية إتباع أعلى معايير الجودة فى معالجة المياه وتحليتها، وذلك حفاظا على صحة المواطنين، ومراعاةً للمعايير الدولية المعمول بها فى هذا الصدد.

وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع شهد كذلك استعراضاً للموقف التنفيذى للعاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من منشآت سكنية ومبان حكومية، فضلاً عن خطط طرح الأراضى والانتهاء من محاور الطرق الرئيسية الخاصة بالعاصمة الجديدة.

وتناول الاجتماع عرضاً للتطورات الجارية بشأن إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث سيتم الانتهاء من إنشاء 500 ألف وحدة سكنية فى منتصف عام 2017. كما تناول الاجتماع استعراضاً لتطورات الموقف بالنسبة لبناء المساكن البديلة للعشوائيات، حيث يجرى العمل على إنشاء 75 ألف وحدة سكنية سيتم الانتهاء منها فى أبريل 2017.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية مشروعات الإسكان الاجتماعى والمساكن البديلة للعشوائيات، منوهاً إلى دور الدولة فى توفير المساكن اللائقة للمواطنين، ولاسيما الشباب، وحرصها على إمدادها بكافة المرافق والخدمات تيسيرا عليهم، فضلا عن مكافحة العشوائيات والقضاء عليها وإنشاء مساكن مناسبة تساهم فى إبراز الوجه الحضارى لمصر وتحقق معايير الأمان والسلامة للمواطنين.



موضوعات متعلقة:


- السيسى يجتمع برئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى ووزير المالية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

زي الفل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مصر يلزمها لتغزو افريقيا بالمال والمشروعات والاطباء والمهندسين وخبراء الزراعة تقليد بريطانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن ممتاز

رساله الى فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسى

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حجازي

كيف تحصل علي الدولار والعملة الصعبة

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

العالم كله يغسل ويغتسل بالاموال لتكون الدول والشعوب اكثر نظافة ونحن نجفف رغم اننا نغسل اكثر بياضا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة